مهرجان المسرح الحر كرَّم سعاد عبدالله

تقديراً لدورها في نهضة المسرح العربي

نشر في 29-04-2019
آخر تحديث 29-04-2019 | 00:01
تكريم سعاد عبد الله
تكريم سعاد عبد الله
كرَّم مهرجان ليالي المسرح الحر، الذي انطلقت فعالياته أمس الأول، الفنانة سعاد عبدالله، ضيفة شرف المهرجان المقام حتى 2 مايو المقبل، بمشاركة عروض عربية وأجنبية، من بينها العرض الكويتي "ريا وسكينة".

وسلم مندوب رئيس الوزراء الأردني وزير الثقافة محمد أبورمان، بحضور سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني، الفنانة سعاد عبدالله درع المهرجان، تقديرا لدورها في نهضة المسرح العربي.

كما تم تكريم الفنانات الأردنيات: مجد القصص، رانيا فهد ومرام أبوالهيجاء في هذه الدورة، التي تحتفي بالمرأة العربية وإنجازاتها في حقل المسرح.

وأعربت سعاد عبدالله عن تقديرها للمهرجان والشعب الأردني، على ما أظهره من "حب وتقدير"، وأشادت بالمهرجان الذي "يعكس تنوعا ثقافيا، بإشراكه مجموعة كبيرة من الفنانين المسرحيين العرب والأجانب".

واشتمل حفل افتتاح المهرجان، المقام في دورته الـ 14، على العرض المسرحي السويسري "تحيا الحياة"، للمخرج أندريه بيجنات.

وأكد مدير المهرجان علي عليان، في كلمة بالافتتاح، أهمية التنوع في فعاليات الدورة الحالية للمهرجان، التي تشمل أيضا ورش عمل فنية وملتقى يركز على الشهادات الإبداعية لتجارب نسوية في مجال المسرح.

وتشارك في فعاليات المهرجان ثمانية عروض مسرحية تشمل العرض الكويتي (ريا وسكينة) لفرقة مسرح الشباب من اخراج احمد العوضي ومسرحية (فلانة) من العراق و(بهية) من مصر و(مثل ما سقطت الشمس) من فلسطين و(نساء بلا ملامح) من الاردن و(وهم) من ايطاليا و(بروسنامي) من جورجيا و(تحيا الحياة) من سويسرا.

ويقام ضمن فعاليات المهرجان (ملتقى الشهادات الابداعية - تجارب نسوية) وتتحدث فيه فنانات من الاردن وتونس ولبنان والمغرب ويديره الممثل والمخرج التونسي معز القديري.

كما ينظم المهرجان ورشة عمل بعنوان (فن الايماء) يقدمها المخرج الفلسطيني سعيد سلامة بمشاركة 40 متدربا.

back to top