«العهد» طريق القادسية في البطولة الآسيوية

الأصفر يلتقي بطل لبنان لحسم بطاقة المجموعة الثالثة

نشر في 29-04-2019
آخر تحديث 29-04-2019 | 00:05
لاعبو القادسية في لقاء سابق
لاعبو القادسية في لقاء سابق
يلتقي فريق القادسية والعهد اللبناني عند الثامنة والثلث من مساء اليوم، على استاد جابر الدولي، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي.
يستضيف فريق القادسية لكرة القدم نظيره العهد اللبناني في الثامنة والثلث من مساء اليوم على استاد جابر الدولي في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر العهد المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، في حين يحتل القادسية الوصافة برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن المالكية البحريني صاحب المركز الثالث، ومن ثم السويق العماني في المركز الأخير من دون نقاط.

ويتطلع الأصفر إلى تحقيق الفوز من أجل ضمان استمرار المنافسة على بطاقة التأهل، إذ إن أي نتيجة غير الفوز بمثابة وداع مبكر للقادسية قبل الدخول في منافسات الجولة المقبلة، في حين يكفي العهد الذي حقق لقب الدوري اللبناني مؤخرا التعادل ليستمر في حسابات الصعود إلى الدور الثاني.

ويدرك أصحاب الأرض فريق القادسية أن مهمتهم أمام بطل لبنان لن تكون سهلة، الأمر الذي يزيد من الضغوط التي تقع على عاتق الفريق، لاسيما بعد الخسارة الأخيرة في نهائي كأس الأمير أمام الكويت منذ ايام.

ويعاني القادسية، الذي تقاسم نقاط مباراة الذهاب مع العهد في لبنان، بعد مباراة انتهت بالتعادل السلبي، يعاني غيابات مؤثرة لعناصر مهمة في قلب الدفاع، والوسط.

ويفتقد الأصفر كلا من النيجيري إيبابوي بكر، وعامر المعتوق، وخالد إبراهيم، وعبدالله ماوي، بداعي الإصابة، إلى جانب سلطان العنزي بداعي الإيقاف، كما يغيب عن الفريق أحمد الرياحي لأنه غير مسجل في قائمة الفريق الآسيوية.

وعمل مارين مدرب القادسية، خلال الأيام الماضية، على تجهيز بعض البدائل لتعويض الغيابات في صفوف الأصفر، لاسيما في خط الدفاع كون الفريق اللبناني يضم قوة هجومية مميزة تتمثل في محمد حيدر ومحمد قدوح إلى جانب البلغاري مارتن توشيف.

انضباط خططي

شدد مارين مدرب القادسية خلال التدريبات الأخيرة على أهمية الالتزام الخططي، لاسيما فيما يخص الجانب الدفاعي، رغبة منه في تحصين الشباك ضد تقدم لبنان، لاسيما أن هذا السيناريو سيعقد من حسابات الأصفر في المباراة.

وطالب مدرب القادسية اللاعبين بضرورة تضييق المساحات للحد من خطورة الخط الأمامي للعهد، على أن يكون الانطلاق إلى الهجوم سريعا، مع زيادة الفعالية من على الاطراف لتغذية الخط الأمامي.

ويعول مارين على يوسف ناصر، ورونالد وانغا في الخط الأمامي، على أن يكون بدر المطوع العقل المفكر للفريق في وسط الملعب، يعاونه أحمد الظفيري، على أن يتولى رضا هاني، وصالح الشيخ مهمة الربط بين الخطوط الثلاث.

وفي الخط الخلفي يعول الأصفر على ضاري سعيد، وسعود المجمد، وخالد الرشيدي، ومن خلفهم الحارس خالد الرشيدي.

من المنتظر أن يدخل فريق العهد ومدربه باسم مرمر مواجهة القادسية بتحفظ دفاعي، على أن يكون الاندفاع الهجومي تدريجياً من أجل تسجيل هدف الفوز أو الحفاظ على التعادل على اقل تقدير.

back to top