الصحف العالمية تبرز هيمنة ليونيل والبرشا

نشر في 29-04-2019
آخر تحديث 29-04-2019 | 00:02
No Image Caption
أبرزت صحف الرياضة العالمية الصادرة، أمس، أهمية نجم برشلونة ليونيل ميسي، وهيمنة الفريق الكتالوني على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم خلال السنوات الأخيرة، بعدما توج السبت بالليغا للمرة الثامنة خلال آخر 11 موسما.

وعقب فوز البلاوغرانا على ليفانتي بهدف نظيف من توقيع البرغوث الأرجنتيني على ملعب كامب نو السبت، أشارت "ليكيب" الفرنسية إلى أن "ميسي قدم للبرشا لقب الليغا الـ26 في تاريخه".

وأضافت الصحيفة الرياضية الأهم في فرنسا أن ميسي كان حاسما مجددا، رغم أنه لم يبدأ المباراة أساسيا، مضيفة "لم يكن ينقص المشهد أي شيء سواه. كان برشلونة مسيطرا خلال الشوط الأول الذي سنحت فيه الكثير من الفرص لـ(الأوروغوائي لويس) سواريز و(البرازيلي) كويتينيو".

وتابعت "لكن في غياب أستاذ الهجوم الحقيقي، لم يتمكن البلاوغرانا من هز الشباك إلى أن جاء هدف ميسي ليثبت مدى أهميته لهذا الفريق".

وفي بريطانيا، أشارت صحيفة "ذا غارديان" إلى أن "البرشا توج بالليغا بهدف لميسي"، مذكرة بأن اللاعب الأرجنتيني "انطلق من مقاعد البدلاء ليسجل هدف اللقاء الوحيد" الذي فاز به على ليفانتي (1-0).

من جانبها، أبرزت صحيفة "أ بولا" البرتغالية "عبقرية ميسي"، مشيرة إلى "السجل المدهش للفريق الكتالوني في البطولة الإسبانية التي توج بلقبها ثماني مرات في آخر 11 موسما".

أما صحيفة "غلوبوسبورت" البرازيلية، فأبرزت أن هذا الهدف كان الـ34 للبرغوث الأرجنتيني في هذا الموسم من الليغا، مذكرة بأن ميسي استكمل بذلك عشرة ألقاب مع برشلونة في المسابقة المحلية.

وفي الأرجنتين التي أنجبت المهاجم الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، أشارت صحيفة "أوليه" إلى أن مدرب البرشا إرنستو فالفيردي "فضل إراحة لاعبه الحاسم وعدم الدفع به منذ بداية اللقاء كي لا يرهقه قبل مباراة ذهاب نصف نهائي التشامبيونز ليغ" المقررة في أول مايو أمام ليفربول الإنكليزي على ملعب كامب نو.

وأضافت "لكن بمجرد إنزاله في الشوط الثاني كان يعلم أن المباراة بذلك أصبحت مضمونة... وقد كان".

من جانبها، أبرزت "لا غازيتا" الإيطالية "احتفال برشلونة" وأهمية "لقب الليغا الثاني على التوالي للفريق الكتالوني" مع فالفيردي، موضحة في تحليل مطول كل مفاتيح انتصار البلاوغرانا الذي يتطلع هذا الموسم لحصد الثلاثية: الليغا، والتشامبيونز ليغ، وكأس ملك إسبانيا الذي سينافس عليه فالنسيا في النهائي.

عناوين الصحف الإسبانية

وبعنوان "العاشر لرقم عشرة"، في إشارة للقب الليغا العاشر الذي يحصده ميسي بين صفوف البرشا، افتتحت صحيفة "ماركا" عددها بصورة للمهاجم الأرجنتيني وهو يعانق أحد أبنائه عقب انتهاء المباراة التي فاز بها الفريق الكتالوني على ليفانتي بهدف نظيف، جاء من توقيع صاحب القميص رقم 10 ليحسم اللقب للنادي.

وأبرزت الصحيفة المدريدية أن "ميسي حسم الليغا، وأصبح على بعد لقبين من خينتو"، في إشارة للاعب ريال مدريد السابق فرانسيسكو خينتو الذي توج بلقب الدوري الإسباني 12 مرة.

وأضافت الصحيفة أن "نجم البطولة بلا منازع سجل الهدف الذي قاد البرشا للتتويج بلقب الليغا الثامن في آخر 11 موسما".

وكان هذا الإنجاز بالتحديد الذي اختارته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، التي عنونت افتتاحيتها "8 من 11" مع صورة لميسي وهو يرفع كأس البطولة.

وأشارت الصحيفة في عنوان فرعي إلى أن "تسجيل هدف بتوقيع ميسي وضع حدا لمقاومة ليفانتي (1-0) ليحسم اللقب الـ26 للبرشا المهيمن خلال العقد الأخير، والذي بات بإمكانه الآن التركيز على الانقضاض على التشامبيونز ليغ"، عندما يواجه ليفربول الإنكليزي في نصف نهائي دوري الأبطال.

من جانبها، اختارت صحيفة (آس) المدريدية لصفحتها الرئيسية صورة جماعية لفريق برشلونة، وهو يحتفل باللقب على ملعب كامب نو، وعنونتها "العاشر لميسي"، مذكرة أيضا بأن هذا هو اللقب الثامن للبرشا في آخر 11 موسما.

وذكرت الصحيفة أيضا بأن المهاجم الأرجنتيني الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، "نزل الملعب في الشوط الثاني، وحسم اللقب ليصبح على بعد لقبين من رصيد خينتو".

أما صحيفة "سبورت"، فراهنت على صورة لكأس البطولة مزينا بألوان البلاوغرانا، وعنونتها "الليغا تنتمي لميسي".

back to top