لينارد يقود تورونتو للتقدم على فيلادلفيا ودنفر يعبر

نشر في 29-04-2019
آخر تحديث 29-04-2019 | 00:00
ايباكا نجم تورونتو يسجل في سلة فيلادلفيا
ايباكا نجم تورونتو يسجل في سلة فيلادلفيا
قاد كاوهي لينارد بنقاطه الـ45، فريقه تورونتو رابتورز للتقدم على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في نصف نهائي المنطقة الشرقية في "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما حسم دنفر مواجهته مع سان أنتونيو سبيرز في الدور الأول للمنطقة الغربية بفوزه في المباراة السابعة الفاصلة.

في المباراة الأولى من سلسلة الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية، خرج تورونتو متفوقا على أرضه السبت بنتيجة 108-95 بفضل 45 نقطة للينارد هي الأعلى له في الأدوار الاقصائية (بلاي أوف)، ليتقدم 1-صفر في سلسلة المباريات السبع الممكنة بين الفريقين.

في المقابل، حسم دنفر المواجهة الفاصلة مع سان أنتونيو، بفوزه على أرضه أيضا بفارق أربع نقاط 90-86، ليبلغ الدور نصف النهائي في المنطقة الغربية لملاقاة بورتلاند ترايل بلايزرز.

وعلى ملعبه "سكوشيا بنك" في تورونتو، قدم لينارد أداء استحق تحية المشجعين لدى استبداله قبل 3:14 دقائق من النهاية وفريقه متقدم 107-88. فباستثناء بداية الربع الأول التي شهد تقدم فيلادلفيا بفارق خمس نقاط، كان تورونتو الأفضل على مدى أرباع اللقاء الأول بين الفريقين، وصنع فارقا وصل الى 20 نقطة في الربع الأخير.

وأنهى لينارد (27 عاما) المباراة مع 11 متابعة و45 نقطة هي الأعلى له في مسيرته خلال مباراة ضمن الأدوار الإقصائية، وبفارق نقطتين عن رقمه القياسي السابق (43 نقطة) الذي حققه مع فريقه السابق سان أنتونيو سبيرز في مواجهة ممفيس غريزليز في عام 2017.

دنفر يقصي سبيرز

وفي المنطقة الغربية، أكمل دنفر ناغتس عقد الدور نصف النهائي بإخراجه سان أنتونيو المتوج بلقب الدوري خمس مرات آخرها 2014.

وفشل سبيرز للموسم الثاني تواليا في عبور الدور الأول من "بلاي أوف" المنطقة الغربية، بينما خطا دنفر نحو الدور الثاني في مشاركته الأولى في الـ"بلاي أوف" بعد غياب خمسة مواسم متتالية.

ويدين دنفر بالفوز في المباراة السابعة، والتي أقيمت على ملعبه، لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش الذي حقق "تريبل دبل" مع 21 نقطة و15 متابعة و10 تمريرات حاسمة، بينما أضاف الكندي جمال موراي 21 نقطة، ليقودا الفريق الى نصف نهائي المنطقة للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009.

ولم يسمح دنفر لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش بالتقدم وإن بنقطة واحدة في كل مراحل المباراة، لكن الفريق الضيف تمكن من تقليص الفارق بشكل كبير في ختام الربع الأخير، وكان قريبا من العودة الى المنافسة، لكن لاعبيه تجاهلوا في الثواني الأخيرة طلب مدربهم ارتكاب أخطاء على المنافسين لوقف توقيت المباراة وربما الإفادة من ذلك للعودة للمنافسة.

وتمكن سبيرز من تقليص الفارق الى نقطتين فقط قبل 52 ثانية من النهاية.

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها فريق يدرب المدرب الأسطوري بوبوفيتش، من الدور الأول للبلاي أوف موسمين على التوالي.

back to top