مستجوبو الجبري في ردهم على استيضاحه: طلبك مماطلة

طالبوه بصعود المنصة ورفضوا ما أورده من عبارات غير لائقة

نشر في 30-04-2019
آخر تحديث 30-04-2019 | 00:05
في وقت اعتبر مقدمو استجواب وزير الإعلام أن طلب استيضاحه هو محاولة للمماطلة، أكدوا أن «الخمال كبير» في استجوابه، مطالبين إياه بصعود المنصة والرد على التجاوزات الواضحة.
اعتبر النواب رياض العدساني وعادل الدمخي ومحمد الدلال الطلب الذي تقدم به وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري محاولة للمماطلة وعدم صعود منصة الاستجواب.

وقال النواب، في ردهم على الطلب، "على الوزير المستجوب أن يصعد المنصة، ويواجه الاستجواب وفقا للدستور والقانون، حيث إنه يعلم يقينا كل ما ذكر في صحيفة الاستجواب، خاصة أنه تعهد أمام مجلس الأمة ووسائل الإعلام سابقا بمعالجة وتلافي مخالفات وتجاوزات الجهات التابعة له، لكنه تخلف عن ذلك رغم مطالبات أعضاء المجلس مرارا وتكرارا بالتصدي لتلك التجاوزات والمخالفات".

واضافوا: "كما نرفض ما أورده الوزير المستجوب من عبارات غير لائقة بقوله إن الوقائع التي سردها الاستجواب قائمة على اتهامات مرسلة وبلا دليل، وليعلم الوزير المستجوب أن الشعب الكويتي وممثليه سيطلعون على حجم كبير من التجاوزات المبنية على معلومات وأدلة بينة في جلسة الاستجواب القادمة، كما نطالب الوزير بالتوقف عن ممارسات المماطلة والتهرب من مواجهة الاستجواب".

واكدوا أن "الاستجواب المقدم متوافق تماما مع الدستور والقانون، واحتوى على وقائع محددة وواضحة لا لبس فيها، وبالتالي نجد طلبه صورة من صور المماطلة والتهرب من مواجهة الاستجواب، ومحاولة خلط الحقائق التي تظهر مدى حجم التجاوز في وزارة الاعلام والجهات الواقعة تحت مسؤوليته".

وفيما يتعلق بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، افادوا بالآتي:

1- القرارات والممارسات يجدها الوزير في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في الحيازات الزراعية والصادر بتاريخ 2015.

2- الحيازات الزراعية التي لم تقدم للمتضررين ويقصد المتضررين من مشروع السكة الحديد.

3- بشأن الوقائع التي تمثل هدرا لأراضي الدولة يرجى الاطلاع على تقارير ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة في آخر 3 سنوات، إضافة إلى كل ما تمت مناقشته في لجنة الميزانيات والحساب الختامي، والتي تعهد الوزير فيها سابقا بتلافي ومعالجة المخالفات والملاحظات ولم يتم ذلك، والوزير المستجوب يعلم علم اليقين كل ما ذكر في صحيفة الاستجواب".

4- بشأن التراخيص والعقود للحيازات الزراعية المخالفة يرجى الاطلاع على تقارير ديوان المحاسبة حول الحساب الختامي للهيئة في آخر 3 سنوات، إضافة إلى كل ما تم مناقشته في لجنة الميزانيات والحساب الختامي، والتي تعهد الوزير فيها سابقا بتلافي ومعالجة المخالفات والملاحظات ولم يتم ذلك، والوزير المستجوب يعلم علم اليقين بشأن كل ما تم ذكره في صحيفة الاستجواب.

وفيما ما يتعلق بالهيئة العامة للرياضة، اشاروا الى اعتراف ممثلي الهيئة في اجتماع لجنة الميزانيات، المنعقد في 15 ابريل الجاري، بوجود تلاعب بموضوع التفرغ الرياضي، وتأكيد ديوان المحاسبة صحة ذلك.

back to top