أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح تعليماته بإعطاء مهلة للمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) المنتهية بطاقاتهم الأمنية منذ فترة لظروفهم الإنسانية، حتى يتمكنوا من استخراج بطاقاتهم الأمنية، مدة ستة أشهر، من بداية مايو حتى نهاية أكتوبر المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان أمس، أن وكيل الوزارة د. مصطفى رضا خاطب كل المناطق الصحية، لتنفيذ تلك التعليمات وإعفاء "البدون" المنتهية بطاقاتهم الأمنية من رسوم الخدمات الصحية التي يتلقونها بمستشفيات ومراكز وزارة الصحة حتى نهاية أكتوبر المقبل.

Ad

في موضوع منفصل، افتتح وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر، فعاليات ملتقى وورشة عمل "أسس التصنيع الدوائي الجيد"، والذي يعقد بالتعاون بين قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بـ "الصحة"، والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية.

وقال البدر، في كلمة له صباح أمس، في حفل الافتتاح، إن هذا الملتقى يعتبر تفعيلا لتوصيات المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ في أبريل 2018، والذي أوصى بعقد ورش عمل في مجال الغذاء والدواء والأجهزة الطبية.

إلى ذلك، زار مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية بـ "الصحة" د. حمود الزعبي عددا من مراكز الرعاية الصحية بمملكة البحرين، واجتمع مع وكيلة الرعاية الأولية بوزارة الصحة البحرينية د. منال العلوي، وتم بحث التعاون الصحي في مجال الرعاية الأولية.

من جانب آخر، أكدت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي هناء الخميس سعي الجمعية الجاد الى الحفاظ على التوصيف الوظيفي لاختصاصيي العلاج الطبيعي، والعمل على تطويره، وفق التوصيف العالمي للمهنة، وذلك عن طريق إعداد مشروع قانون مستقل لمهنة العلاج الطبيعي.