دعا مكتب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة عدم نسب أي تصريح أو قول لرئيس المجلس إلا من خلال ما يصرح به شخصيا أو ما يصدر عن مكتبه من بيانات صحفية بشكل رسمي.

وبين المكتب في بيان صحفي اليوم الاثنين أنه عندما يريد رئيس المجلس أن يدلي برأي ما أو توضيح موقف ما فإنه يقوم بذلك عبر تصريحه المباشر لوسائل الإعلام أو عبر كلمة أو خطاب أو عبر بيانات صحفية تصدر عن مكتبه بشكل رسمي.

Ad

وأضاف "وعليه فإن النقل عن الغانم عبر مصادر غير محددة أو أوساط مجهولة هو نقل يفتقد للمصداقية وهو غير ملزم به".

وأشار إلى ما نشرته إحدى الصحف الروسية ونقلته قناة (روسيا اليوم) قبل يومين بشأن المواطنة الروسية المحتحزة موضحا "أن السلطات الروسية طلبت من كافة الجهات الرسمية الأخذ بعين الاعتبار بعض الظروف الانسانية للمواطنة الروسية أثناء محاكمتها وليس التدخل في المحاكمة".

وبين أن هذا الطلب أثير أثناء لقاء رئيس المجلس الأمة مع رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي قبل أيام وكان رد الغانم واضحا ب"اننا في الكويت لا نملك التدخل في القضاء الكويتي المستقل والنزيه ويمكنكم الطلب من القضاء بشكل مباشر عن طريق المحامين لان الامر بيد القضاء وحده".

وقال البيان "اننا ننشر هذا منعا للتأويل والتحريف الذي ينتهجه بعض السياسيين للأسف وللتحذير من النقل غير الرسمي عن الرئيس".