السبيعي لوزير الصحة: ستطير من أول هزة

نشر في 30-04-2019
آخر تحديث 30-04-2019 | 00:04
 النائب الحميدي السبيعي
النائب الحميدي السبيعي
لوّح النائب الحميدي السبيعي بمساءلة وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، على خلفية ملف العلاج بالخارج، مؤكدا أن "الوزير أكثر من يعلم أن الوزير الشيخ أسهل وزير يطير، وأنه سيطير من أول هزة، فوقت الضحك واللعب معه قد انتهى".

وقال السبيعي، في تصريح أمس: "وجهت أمس واليوم عددا من الأسئلة البرلمانية إلى وزير الصحة، وكلها تتعلق بالعلاج بالخارج، فما نراه بهذا الشأن يعد مصيبة كبيرة، وقد طالبناه بوقف العلاج السياحي، لكنه لم يوقفه".

وأضاف أن "هناك أناسا متضررين لا يُبعثون للعلاج بالخارج، وحالات غير مستحقة تحصل على علاج بالخارج، فعلى سبيل المثال يحرم من انفجر في مخيخه أربعة شرايين منه، في حين يُرسَل من لديه تمزق بالانكل".

وشدد السبيعي على انه وجّه أسئلة الى الوزير، وينتظر الرد عليها خلال أسبوعين، وسيتم نشر هذا الرد للرأي العام، "لأن ملف العلاج بالخارج تم فتحه بعناية وبقوة، والوزير يعلم أن أسهل وزير يطير هو الشيخ. ما يطير إلا الشيخ، والشيخ كل واحد يطيره، فلا يعتقد أنه لن يطير، سيطير من أول هزة، ووقت اللعب والضحك انتهى معك يا وزير الصحة".

من جهة أخرى، أكد السبيعي، أن استجوابه للوزير الروضان لم يُستبَعد، بل تم تأجيله إلى حين النظر في الاجراءات التي ستتخذ بشأن الملاحظات المثارة في استجوابه السابق والملاحظات الحالية، لافتا الى ان الروضان أبدى استعداده لمحاسبة كل مقصر وتلافي كل الملاحظات التي أثيرت في مساءلته، إضافة إلى معالجة موضوع منطقة ارحية والإطارات الموجودة فيها والمعرقلة لمشروع جنوب سعد العبدالله السكني.

وكشف أنه قريبا سينتقل الى منطقة ارحية في جولة مع وزير التجارة لبحث الحلول المطروحة، والتي يرى أن بعضها منطقي، "ونتمنى معالجة هذا الوضع، لأهمية هذه المنطقة كموقع سكني".

وبسؤاله عما أثاره النائب عبدالله الكندري، بشأن وصف استجوابه الأول للوزير الروضان بأنه "استجواب تاجر لتجار"، وحديثه مؤخرا عن أن التلويح باستجواب الروضان مجددا هو "استجواب حكومة لحكومة"، قال السبيعي: "أستغرب من حديث الأخ عبدالله الكندري وداخل المجلس بقوة ونحن نقول له، احنا ما نمشي وراء الاشاعات، وإن كنا نمشي وراء الاشاعات كنا قلنا لك انت آخر واحد يتكلم، فأنت الحكومة نجحتك عشان تسقط عبدالكريم الكندري، فاللي بيته من زجاج لا يحذف الناس بحجر، وأنا إكراما للعلاقة التي بيننا سأتوقف عند هذا الحد".

وعن الاستجوابات المقدمة إلى الآن، قال السبيعي، إنها "معروضة على جدول الاعمال، وسنستمع للطرفين، وبالنسبة للاستجواب المزمع تقديمه لرئيس مجلس الوزراء من النائب عبدالكريم الكندري نؤكد أننا ضد الإحالة الى الدستورية والتشريعية والسرية، وهذا موقفنا السابق والحالي".

على صعيد آخر، وجه النائب عبدالله الكندري سؤالا إلى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، عن اختصاصـات وإنجازات الهيئة العامـة للقوى العاملة.

وطلب الكندري، في سؤاله، تزويده بقرار تشكيل مجلس الإدارة الحالي للهيئة العامـة للقوى العاملة، وكل القرارات الصادرة عنه، وكم تبلغ قيمة المكافآت التي يتقاضاها العضو نظير كل اجتمـاع؟

back to top