يدخل فريق الكويت لكرة القدم، اليوم، عند السادسة والنصف مساء، امتحانا جادا أمام الاتحاد السوري، في المباراة التي تجمع بينهما بأبوظبي على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر الجزيرة الأردني جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، يليه الكويت في الوصافة بـ7 نقاط، ثم النجمة البحريني ثالثا بـ4 نقاط، ويتذيل الاتحاد الحلبي المجموعة بنقطة واحدة.

Ad

ويرفع الكويت شعار الفوز في مواجهة الاتحاد، للإبقاء على حظوظ التأهل للدور الثاني، فيما يعوِّل الفريق السوري على المباراة لتحسين مركزه، بعد أن ودَّع البطولة، كونه لم يتمكن خلال الجولات الأربع الماضية من تحقيق الفوز، رغم البداية القوية التي قدمها أمام "الأبيض" عندما تعادل سلبيا معه في المباراة الافتتاحية بالكويت.

وكان "الأبيض" غادر أمس الأول إلى أبوظبي، وخاض يوم الوصول تدريبا خفيفا على ملاعب أكاديمية نادي الوحدة الإماراتي، فيما أدى أمس التدريب الأساسي على ملعب المباراة (استاد آل نهيان) بنادي الوحدة.

ولا تعاني صفوف "الأبيض" غيابات مؤثرة، باستثناء فهد حمود للإيقاف، وطلال الفاضل للإصابة.

ويعيش الكويت نشوة الفوز بلقب كأس الأمير على حساب القادسية، إلا أنه لا يزال يبحث عن أداء مقنع في البطولة الآسيوية يعيد إلى الأذهان ما قدمه في النسخ السابقة، والتي توِّج فيها بطلا لكأس الاتحاد في 3 مناسبات مختلفة.

يأمل الكويت في مواجهة الاتحاد السوري الوصول إلى مبتغاه مبكرا، وقبل أن تتعقد الأمور، كما المباراة الأولى بينهما، والتي انتهت بالتعادل السلبي، ما يعني أن الجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد عبدالله، سيدخل المباراة واضعا نصب عينيه هذا الهدف.

ودائما ما يلجأ "الأبيض" إلى الهجوم المبكر لفتح الطريق، وحتى يجعل المنافس يتخلى عن حذره الدفاعي. وطالب مدرب الفريق اللاعبين خلال التدريبات الأخيرة بضرورة استثمار الفرص المتاحة للتسجيل مبكرا، وعدم الركون حتى الدقائق الأخيرة، كما الحال في مواجهة الفريق البحريني بالمنامة، والتي شهدت هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عن طريق شاهين الخميس.

ويملك "الأبيض" توليفة مميزة من اللاعبين، يتقدمهم الإيفواري جمعة سعيد، وفيصل زايد، إلى جانب شاهين الخميس، وعبدالله البريكي في الخط الأمامي، وفي وسط الملعب: عصام العدوة، شريدة الشريدة، والدفاع: سامي الصانع، فهد حمود، حسين حاكم، وحميد ميدو، وفي حراسة المرمى حميد القلاف.

في المقابل، يمر الفريق السوري، مع مدربه الوطني أمين آلاتي، بظروف صعبة، في ظل عملية الإحلال التي طرأت على الفريق في الموسم الحالي.

ويعاني الفريق السوري ضغط مباريات في الفترة الأخيرة، وهو أمر مشابه لفريق الكويت، إلا أن "الأبيض" يملك خيارات كثيرة تسهل من مهمته.