تقام اليوم مباراتا المربع الذهبي (نصف النهائي) لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، على صالة نادي الكويت، عندما يلتقي في السادسة والنصف مساء الكويت (حامل اللقب) مع السالمية، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين العربي والنصر.

ومعلوم أن الكويت، بطل الدوري الممتاز وصاحب أفضل أداء وتشكيلة بين الفرق المحلية منذ عدة مواسم، لم يختبر بالشكل المطلوب في البطولة الحالية، خاصة بعدما تخطى الشباب في ربع النهائي بسهولة، لذا سيضع الأبيض نصب عينيه الظهور المميز والصعود للمباراة النهائية لتحقيق الثنائي للموسم السادس على التوالي، واضعا في حساباته طموح السالمية في عرقلة تقدمه والظفر بأحد المراكز الأولى، طمعا في تعويض تذيله لترتيب فرق الدوري الممتاز، ولأول مرة منذ عدة مواسم.

Ad

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي كبح جماح لاعبي السالمية مبكرا، والحد من خطورة لاعبيه الشباب، طمعا في تحقيق الفوز الرابع له على التوالي هذا الموسم، مرتكزا على صفوفه المكتملة ووفرة البدلاء في جميع المراكز.

في المقابل، يسعى مدرب السماوي خالد الملا للتصدي لسرعة وقوة هجوم الأبيض بطريقة دفاع مناسبة، والتركيز على الهجوم المعاكس طمعا في التحكم في رتم المباراة، وفرض سيطرة نوعية وميدانية على سير اللعب.

العربي والنصر

في المباراة الثانية، يسعى الأخضر، وصيف الدوري الممتاز، إلى مواصلة طريقه للمباراة النهائية بدون عثرات، وإنهاء مغامرة النصر الذي يأمل استكمال سلسلة انتصاراته ومفاجآته بالبطولة، طمعا في حصد مركز متقدم في نهاية المطاف.

ويأمل مدرب الأخضر السلوفيني ماجيك الاستمرار على نفس المستوى والروح العالية التي مكنته من العودة من بعيد في لقاء كاظمة، عندما حول تأخره في الشوط الأول لفوز في نهاية اللقاء، لكنه يخشى مفاجآت النصر، الذي يسير مدربه الوطني مناور دهش باستراتيجية خاصة نجح من خلالها في إقصاء القرين بطل الدرجة الأولى، ثم خيطان في مباراة ماراثونية في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل.

وستكون هناك مباراة خاصة على هامش لقاء الكويت والسالمية بين حارسي مرمى الفريقين، الأخوين علي صفر حارس الكويت وشقيقه حسن حارس السالمية، في كيفية حراسة عرين فريقيهما، والمساهمة في صعودهما للمباراة النهائية.