بييلسا يسمح لأستون فيلا بتسجيل هدف

نشر في 30-04-2019
آخر تحديث 30-04-2019 | 00:00
No Image Caption
نال الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لفريق ليدز يونايتد، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإنكلترا (دوري البطولة الإنكليزية)، إشادة بالغة، بتصرفه المثير وغير المعتاد في مباراة فريقه أمام أستون فيلا، أمس الأول، في ختام مباريات المرحلة الخامسة والأربعين قبل الأخيرة بالمسابقة.

وفضَّل بييلسا الناحية الأخلاقية والروح الرياضية على النتيجة، حيث سمح للفريق المنافس بتسجيل هدف في مرمى فريقه، حفاظا على الروح الرياضية.

وكان ليدز افتتح التسجيل في منتصف الشوط الثاني من المباراة عندما كان أحد لاعبي أستون فيلا مستلقيا على أرض الملعب، للإصابة، فيما كان لاعبو أستون فيلا يطالبون بتوقف اللعب لعلاجه.

ووسط موجة الغضب التي اجتاحت لاعبي أستون فيلا والجماهير، طالب بييلسا لاعبيه بالتوقف تماما في أماكنهم، والسماح للاعبي أستون فيلا بتسجيل هدف التعادل بعد هدف ليدز مباشرة.

وذكرت صحيفة ذي تايمز البريطانية: "بييلسا منح اللعبة محاباة رائعة. المدرب الأرجنتيني جلب العافية للكرة الإنكليزية المجنونة".

ووجَّه الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني السابق لأرسنال الإنكليزي، شكرا كبيرا لبييلسا على هذه "اللفتة النبيلة".

وقال فينغر في تصريحات إعلامية: "يلعبون من أجل العودة للدوري الإنكليزي (الممتاز). العالم كله سينظر إلى هذه اللفتة النبيلة".

وانتقد فينغر فريق أستون فيلا، مشيرا إلى أن لاعبيه المحترفين كان يجب ألا يتوقفوا عن اللعب بعد سقوط زميلهم مصابا، وخاصة مع مواصلة ليدز للعب.

وذكرت صحيفة ذي تلغراف البريطانية: "ليدز استفاد من توقف لاعبي أستون فيلا عن اللعب. أستون فيلا كان المخطئ في هذا. كان يجب ألا يتوقف عن اللعب. لم تكن إصابة زميلهم في الرأس، كما أن الحكم واصل اللعب، وكان الأفضل للجميع مواصلة اللعب".

back to top