ما بين عمل درامي تقع أحداثه في خمسينيات القرن الماضي وآخر معاصر، أمضي الفنان شهاب حاجيه وقته خلال الفترة الماضية يصور شخصية جديدة عليه في مسلسل «حدود الشر» مع الفنانة القديرة حياة الفهد، وأخرى يراهن عليها مع الفنانة إلهام الفضالة في مسلسل «وما أدراك ما أمي»... حاجيه تحدث إلى «الجريدة» عن جديده وبرنامجه «لا تكذب»، الذي صور جزءاً منه في العاصمة المصرية القاهرة وجزءاً بالكويت، وهنا التفاصيل.

بداية قال شهاب: «كنت محظوظاً هذا العام للمشاركة مع الفنانة القديرة حياة الفهد في مسلسل "حدود الشر" من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، وشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم الإماراتي أحمد الجسمي، وانتصار الشراح، وباسم عبدالأمير، وميس كمر، وشيماء علي، وهبة الدري، وهنادي الكندري، ومحمد عاشور، وعبدالعزيز النصار، وفهد باسم، ومن إنتاج المجموعة الفنية».

Ad

إطلالة مختلفة

شهاب حاجيه: أراهن على «حدود الشر» و«ما أدراك ما أمي»

ويضيف حاجيه عن شخصيته: «أجسد دوراً جديداً أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، ولا أستطيع التطرق لتفاصيله في الوقت الحالي، ولكن أعدكم بإطلالة مختلفة عما قدمته من قبل، ولعل هذا رهاني دائماً، وهو التنوع، حتى وإن تقاطعت الأدوار في المظهر، ولكن يبقى جوهرها مختلفاً، وهنا يبرز دور الممثل في التعامل مع الشخصية.

واستطرد عن الفكرة العامة للعمل: «والمسلسل عمل اجتماعي إنساني تدور أحداثه خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي في الكويت، ويطرح قضية رغبة الأبناء في السفر لاستكمال دراستهم وارتباط الآباء بمصالح تجارية في دول أخرى، وتأثير السفر المتكرر على استقرار الأسرة عموماً، تلك المحاور التي يناقشها المسلسل، إلى جانب خطوط درامية فرعية عدة ستكون حاضرة».

تركيبة جديدة

أما مشاركته الثانية هذا العام فستكون من خلال «وما أدراك ما أمي»، مع الفنانة إلهام الفضالة، ويقول شهاب عن العمل: «مسلسل اجتماعي يطرح مجموعة من القضايا التي تشغل حيزاً من اهتمامات الشارع الكويتي والخليجي، ولا أبالغ عندما أقول العربي، أيضاً بالأخير عاداتنا وتقاليدنا واحدة وهمنا واحد، والمسلسل يشهد مشاركة نخبة من النجوم في تركيبة جديدة على المشاهدين، وهو من الأعمال التي أتوقع لها مكانة مميزة في سباق دراما رمضان، وكتب أحداث العمل علي الدوحان وأخرجه حسين الحليبي، ويجمع إلى جانب النجمة إلهام الفضالة، محمد العجيمي، وهيا الشعيبي، وفاطمة الصفي، وحسين المهدي، وهنادي الكندري، وشيلاء سبت، وفهد باسم، وناصر عباس، ونور خالد الشيخ، وروان العلي، وشهاب حجية، ومحمد الحداد، وخالد الشاعر، ورندا الحاج.

وأخيراً توقفنا مع شهاب عند برنامج «لا تكذب»، والذي صوره بين الكويت والقاهرة، وقال أن فكرة البرنامج جديدة وتعتمد على طرح أسئلة غير متوقعة، مما يترتب عليه مواقف صادمة مر بها خلال التصوير، وسوف يشاهدها الجمهور عند عرض البرنامج عبر شاشة atv.