قال الرئيس التنفيذي لشركة الكويت والشرق الأوسط كميفك عادل الحميضي إن اطلاق منصة التداول الجديدة تعتبر الأحدث على الإطلاق، وتأتي مواكبة لتطورات البورصة وطموحات هيئة أسواق المال، مؤكدا أنها منصة للمستقبل تستوعب اي ادوات مالية او مشتقات حديثة أو حتى العملات الرقمية، في حال تم إقرارها او السماح بتداولها، في اشارة الى ان المنصة مرنة ومتطورة وتستوعب التغيير والإضافة والتعديل. وأضاف الحميضي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن «الأوسط» تطلق تلك المبادرة، للمساهمة في تحسين البنية التحتية لسوق المال الكويتي وتلبية لمتطلبات ورغبات العملاء والمستثمرين الأجانب المحتملين.

وفي كلمته، بهذه المناسبة، قال الحميضي: «يسرني ويشرفني أن التقيكم بهذا اليوم المميز في تاريخ شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، وأن نحتفل جميعا بتدشين منصة التداول الالكتروني الجديدة (أوسط).

Ad

لقد كانت «كميفك» السباقة في المنطقة بطرح خدمة الأوسط (alawsat.com) للتداول عبر الإنترنت في عام 2002، وذلك للأفراد والمؤسسات المالية، كما وفرت «كميفك» وصولاً مباشراً إلى السوق (DMA)، من خلال نظام FIX HUB الخاص بها، والذي تم تطبيقه في عام 2005، ليصبح ويظل حتى الآن البوابة الوحيدة لسوق الكويت للأوراق المالية والأسواق الخليجية في آن واحد.

إن الثقة التي وضعها العملاء في شركتنا طوال السنوات الماضية، ساهمت في تبوؤ شركتنا مكانة متميزة ورائدة على مستوى الشركات الأخرى داخل الكويت، وفي منطقة الشرق الأوسط، مما جعل المسؤولية الملقاة كبيرة.

إن المنصة جاءت تماشيا مع مشروع تطوير سوق المال وإيمانا بالتوجهات الجديدة التي يتم اتخاذها حالياً من هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت، فقد كانت كميفك حريصة أشد الحرص على طرح منتجات ذات معايير عالمية ومتطورة تسهم في إثراء السوق بأدوات استثمارية متنوعة، والتي تم اعتماد تطبيقها ضمن المراحل المتعددة لمشروع تطوير السوق والعمل على الارتقاء بالاقتصاد الكويتي والعمل على نموه.

وأود أن أؤكد لكم أن شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي لا تزال سباقة في تقديم خدمات التداول الالكترونية، من خلال شراكتنا المميزة مع شركة «مباشر» للخدمات المالية، والتي هي إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التداول في الشرق الأوسط، والتي تتيح سهولة الوصول لأسواق متعددة وفئات أصول متنوعة، من خلال منصات تداول متقدمة تكنولوجياً».

وأكد الحميضي أن «المنتج الجديد (أوسط) سيتيح للمتداول الحصول على الكثير من المزايا والمواصفات العالية، لضمان الحصول على أسعار فورية لأسواق المال، دون تأخير، والمتابعة الفورية لحركة تداول الأسهم، مع العروض والأوامر والصفقات والأوقات، وحالة الطلب في شتى الأسواق الخليجية والأميركية، وقريبا العالمية. وستبقى (كميفك) الرائدة في خدمة عملائها وتوفير أفضل الخدمات المتاحة».