المسلسلات الرمضانية على الفضائيات العربية

نشر في 01-05-2019
آخر تحديث 01-05-2019 | 00:00


المسلسل : علامة استفهام

فريق العمل : تأليف إسام حافظ، وبطولة: محمد رجب، ميرهان حسين، هبه الاباصيري، نورهان، إدوارد، مؤمن نور، يسرا المسعودي، وعبدالرحمن أبوزهرة، ومن إخراج سميح النقاش.

القصة : تدور الأحداث حول نوح الشواف الشاب الاسكندراني الثري، في أواخر الث اثين، وسيم وذكي جداً، ولكن خ ال الاحداث سنحتار في أمره، فمع تطور الاحداث سنشهد تغيرا واخت افا كبيرين في شخصيته، او بمعنى ادق سنكتشف وجهاً اخر لنوح الشواف وسنعرف الكثير عن ماضيه الخفي، الذي سوف يتضح لنا تدريجياً مع تطور الاحداث.

القناة : الحياة , اون , Dmc , Cbc

المسلسل: البرنسيسة بيسه

فريق العمل : تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وبطولة: مي عز الدين، بوسي، ليلى عز العرب، ومحمد أنور، ومن إخراج أكرم فريد.

القصة : تدور الأحداث في إطار اجتماعى كوميدي، إذ تبدأ الحلقات بنزاع قضائي بين عائلة شويكار هانم وابنها كاظم ضد رجل مسن عاش عمره مهاجراً في إيطاليا ووضع كل أمواله في قطعة أرض )موضوع النزاع(، ليكتشف عند عودته إلى مصر أن عائلة شويكار تعرضوا لعملية نصب واشتروا الأرض من أحد المحتالين.

القناة : الحياة

المسلسل : لآخر نفس

فريق العمل : تأليف أمين جمال، عبد الله حسن، طارق الكاشف، وبطولة: ياسمين عبد العزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد كمال، أحمد العوضي، وأحمد ص اح حسني، ومن إخراج حسام علي.

القصة : تدور أحداث المسلسل حول سلمى زوجة ضابط الشرطة الذى يتعرض للموت ثم يتم تكريمها عن زوجها الشهيد وبعد ذلك تكتشف أن حفل التكريم مزيفة، وتتفاجأ سلمى بعد ذلك ان زوجها قد فصل من الداخلية من فترة، ومن هنا تبدأ سلمى بمعرفة ان زوجها كان تاجر مخدرات وس اح ومن العناصر الارهابية.

القناة : دبي , الحياة

المسلسل : زلزال

فريق العمل : من تأليف عبدالرحيم كمال، وبطولة: محمد رمضان، حا شيحه، ماجد المصري، منى عبدالغني، محمد الحناوي، محمد فتحي، حنان سليمان، مصطفى منصور، هنادي مهنى، نسرين أمين، ومحمود حجازي، ومن إخراج ابراهيم فخر الدين.

القصة : من رحم حطام زلزال 1992 يولد محمد حربي كرامة، قادما للدنيا بمفرده، بعد ان توفي والده ووالدته واخوته تحت انقاض البيت الذي سعى الاب لبنائه على مدار سنوات عمله في الخارج، ولكنه لم يهنأ به في ايام عودته للمرة الأخيرة، إذ ينهار وتموت الاسرة كلها.

القناة : Dmc , MBC4

المسلسل : الواد سيد الشحات

فريق العمل : من تأليف كريم يوسف، مصطفى صقر، محمد عز وابراهيم خطاب، وبطولة: أحمد فهمي، هنا الزاهد، محمد عبدالرحمن، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم أحمد فتحي، وأكرم حسني.

القصة : سيد شاب مكافح يعمل كمندوب مبيعات، يقع في ورطة عندما يكتشف ان اسرته عثرت على مبلغ مالي كان مدفونا بمنزلهم القديم، ليظهر صاحب المبلغ طالباً من سيد استرداده، لتبدأ رحلة سيد في محاولة استرداد المبلغ بمساعده زوجته وأخيه، ليدخل في مواقف مختلفة وعوالم أخرى.

القناة : Dmc

المسلسل : طلقة حظ

فريق العمل : من تأليف إيهاب بلبل، وبطولة: مصطفى خاطر، آيتن عامر، إنعام سالوسة، حسني شتا، خالد انور، ميرنا نور الدين، ومحمود حافظ، ومن إخراج احمد خالد امين.

القصة : القصة: تدور الاحداث حول عبدالصبور، ذلك الموظف الحكومي البسيط الشريف، الراعي لأسرته المكونة من عدة اشقاء وزوجته وبناته، والذي يتعرض لحادث يغير من حياته ويقلبها، مما يعرضه للعديد من الإغراءات من الاموال المحرمة، ولكنه رغم شقائه يظل متماسكا، بل ويصر على الايقاع بهؤلاء المجرمين بالتعاون مع الشرطة حتى ينهي على شرورهم، في نطاق يدل على ضرورة التمسك بالشرف، رغم اي اهتزاز وضغوط يتعرض لها الانسان.

القناة : Cbc , Dmc , ON TV

المسلسل : قمر هادئ

فريق العمل : تأليف اسام حافظ، وبطولة: هاني سامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزي، كريم سرور، حمزة العيلي، محسن محيي الدين، مؤمن نور، نورهان، هالة فاخر، هاجر عفيفي، تامر فرج، وعزوز عادل، ومن إخراج رؤوف عبدالعزيز.

القصة : تدور الأحداث في قالب تشويقي مثير مُغلف بالمشاعر الإنسانية، حول زياد وحيد أبوالمكارم، شاب في اواخر الث اثين، وسيم خفيف الظل هادئ الطباع، وهذا ما سنرى زياد عليه مع بداية الاحداث، ولكن مع تطور الاحداث سنشهد تغيرا واخت افا كبيرين في شخصيته.

القناة : ON TV

المسلسل : حكايتي

فريق العمل : من تأليف محمد عبدالمعطي، وبطولة: ياسمين صبري، وفاء عامر، مها أبو عوف، أحمد حلاوة، اس ام جمال، إدوارد، دنيا المصري، أحمد حاتم وسارة نخلة، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

القصة : تدور الاحداث حول داليدا الشابة التي تدرس تصميم الازياء والفاشن في كلية الفنون، ومن أسرة كبيرة تتعرض لظروف صعبة وقسوة شديدة من أسرتها، حيث تتعرض للمنع من استكمال دراستها وإهمال ع اج والدتها وإجبارها على الزواج من ابن عمها الذي لا تحبه، وتفاجأ بأن ابن عمها الآخر الذي تحبه يحاول قتلها بإجبار من والده، بسبب مشك ات الثأر ومشاكل عائلية.

القناة : Cbc ,Dmc , ON TV

المسلسل : أبو جبل

فريق العمل : تأليف محمد سيد بشير، وبطولة: مصطفى شعبان، مريم حسن، عائشة بن احمد، محمد علي رزق، ونج اء بدر، ومن إخراج احمد صالح.

القصة : راضي شاب في العقد الثالث من العمر، لديه ث اثة أشقاء رجال وهو الأخ الاكبر لهم، وجميعهم يعملون في تجارة قطع غيار السيارات بالحرفيين، ونعرف أن راضي هو العقل المدبر لتلك التجارة ويتحول من عامل الى صاحب محل لقطع الغيار ومورد كبير لها في ذلك الوقت، ليذيع صيته بتلك التجارة، ويتعرض لمشاكل كثيرة في حياته.

القناة : ON TV

المسلسل : هوجان

من تأليف محمد صاح العزب، وبطولة: محمد إمام، كريم محمود عبدالعزيز، عبير صبري، رياض الخولي، ص اح عبدالله، محمد أوس أوس، نسرين أمين، ميرنا نور الدين، وأسماء أبواليزيد، ومن إخراج شيرين عادل.

القصة : بلال هوجان طفل لقيط، وُجد أمام جامع قريته، لا أحد يعرف له أبا أو أما، حتى نادى خادم الجامع عليه في الميكروفون، فلم يأت أحد ليأخذه، فأخذه صالح العناني خادم الجامع العجوز ليربيه مع زوجته، واشتهر ب ال في البلدة كلها بأنه لقيط، وكان الجميع يتعاملون معه بهذه الصفة حتى صار منطويا قليل الك ام، يخاف من الناس، وظهرت عليه علمات قوى غريبة، فكان أصحابه وزم اؤه في المدرسة يهربون منه، مما زاد وحدته.

القناة : الحياة

المسلسل : بركة

فريق العمل : تأليف محمد الشواف، وبطولة: عمرو سعد،هاله صدقي، رياض الخولي، أحمد ح اوة، عمر زهران، محمد أبو داود، إس ام جمال، وكمال أبو رية، ومن إخراج أحمد خالد أمين.

القصة : القصة: تبدأ الاحداث بتفجير إرهابي ضخم مدفوع الاجر، بغرض تصفية رئيس محكمة لمنعه من النطق بالحكم في قضية رجل أعمال شهير حرض على قتل فنانة مشهورة، وتصادف مرور ابنة وزوجة منسق العملية أثناء التفجير، ما جعله يترك العمل في الشبكة المنظمة، التي كان ينفذ عمليات لحسابها ما بين إرهاب وغسل أموال وقتل وفساد وابتزاز بفيديوهات مسجلة ورشا، فيقتل مسؤولو الشبكة منسق تنفيذ العملية بعد رفضه الاستمرار في عمله معهم.

القناة : Cbc

المسلسل : كلبش 3

فريق العمل : تأليف باهر دويدار، وبطولة: أمير كرارة، يسرا اللوزي، هاله فاخر، دينا، ياسر علي ماهر، احمد العوضي، وعمر الشناوي، ومن إخراج بيتر ميمي

القصة : بعد ث اث سنوات من محاولة اغتيال سليم الانصاري تدور أحداث الجزء الثالث، حيث يبدأ المسلسل بما يشبه الأفانتيتر الذى يستعرض حادثة اغتيال سليم الأنصاري في نهاية الجزء الثاني، يتبعها وصول سليم للمستشفى في حالة حرجة جداً وتعرضه لعمليات جراحية متعددة، ثم وضعه في العناية المركزة ما بين الحياة والموت، ويظهر اللواء ج ال خطاب وهو ضابط فذ ذو هيبة شديدة وأهمية قصوى، رغم سرية عمله الذي لا يعرف عنه أحد.

القناة : ON TV

المسلسل : بدل الحدوتة تلاتة

فريق العمل : تأليف شريف نجيب، وأيمن وتار، وبطولة: دنيا سمير غانم، شيماء سيف، عمرو وهبة، محمد اوتاكا، محمد س ام، دلال عبدالعزيز، سمير غانم، بيومي فؤاد، محمد شاهين، محمد قاسم، وسارة عبدالرحمن، ومن إخراج خالد الحلفاوي

القصة : تدور الاحداث في اطار اجتماعي من خ ال 3 قصص مختلفة، يجمع بينهما فقط ظهور دنيا سمير غانم، حيث يتم الاستعانة بفريق عمل مختلف في كل حكاية، ومدة كل قصة 10 حلقات. وتظهر دنيا في الحكاية الثانية بشخصية لهفة التي سبق أن قدمتها في مسلسل درامي.

القناة : Cbc

المسلسل : ابن أصول

فريق العمل : ف أحمد محمود أبوزيد، وبطولة: حمادة هلال، أيتن عامر، عماد رشاد، إيناس كامل، سوزان نجم الدين، وأحمد حلاوة، ومن اﺧراﺝ محمد بكير.

القصة : تدور الأحداث حول هشام تمام أبو الدهب، شاب في الث اثينات من عمره، مليء بالحيوية والنشاط، ولكن بداخله العديد من المتناقضات، فهو يفعل الخير لأقصى درجة مع الغلابة والمساكين، وهو ابن بلد ينتمي للطبقة الارستقراطية بحكم والدته الارستقراطية، والشعبية بحكم والده الذي يعتبر من كبار تجار الذهب في الصاغة

القناة : Dmc

المسلسل : لمس أكتاف

فريق العمل : من تأليف هاني سرحان، وبطولة: ياسر جلال، هبة عبدالغني، حنان مطاوع، دنيا عبدالعزيز،ايمان العاصي، كرم جبر، كارولين خليل،محمد عزمي، وخالد كمال، ومن إخراج حسين المنباوي.

القصة : تدور الاحداث حول الع اقة بين اشرف وصديقه ادهم، اللذين يمارسان رياضة المصارعة معاً، لكن ادهم يتسبب في اصابة اشرف بشلل وعدم قدرة على الحركة في احدى المباريات وتنقطع ع اقتهما معاً، إلى ان يعود اشرف ليتصل بأدهم ويتحدث معه عن مشكلة نجله الذي يختفي، ليطلب منه البحث عنه بسبب ظروفه، مؤكدًا انه سيسامحه إذ تمكن من اعادة نجله الشاب له، وهو ما يجعله يسعى لذلك على الفور، لكنه يفاجأ بمواقف عديدة تدخله في صدمات وصراعات مختلفة

القناة : CBC , أبوظبي

المسلسل : ولد الغلابة

فريق العمل : تأليف أيمن س امة، وبطولة: أحمد السقا، محمد ممدوح، انجي المقدم، هبة مجدي، مي عمر، كريم عفيفي، وصفاء الطوخي، ومن إخراج محمد سامي.

القصة : القصة: تدور الأحداث حول عيسى الشاب الصعيدي، الذي يعمل مدرسا، ويحرص على إتقان عمله ويقوم بالتدريس للطلبة، رافضاً إعطاءهم دروسا خصوصية، محترماً اصول مهنة التدريس، ويضطر للعمل كسائق تاكسي بجانب عمله في المدرسة صباحاً لمواجهة الظروف المالية الصعبة التي يمر بها، ولكن مع مرور الوقت تتحول حياته بوجود ضاحي، الذي يسعى لقلب حياته، حيث نشاهد صراعاً يجعله يتورط في تجارة المخدرات، بوقت يعيش فيه قصة حب للمرة الاولى في حياته. ويمزج العمل بين التشويق والدراما الاجتماعية الرومانسية، في حين يقدم السقا تجربة تقديم الدراما الصعيدية للمرة الأولى.

القناة : MBC مصر

المسلسل : حدوتة مُرّة

تأليف عمر عبدالحليم، وبطولة: غادة عبدالرازق، أحمد صفوت، عبير منير، محمد شاهين، سماح السعيد، أحمد صيام وعبدالرحمن ابو زهرة، ومن اخراج ياسمين احمد.

تدور الأحداث حول مُرّة، السيدة التي تواجه مشك ات كثيرة في حياتها تهدد استقرار عائلتها، وتسعى لحل هذه المشك ات عبر عدة طرق، لكنها تصطدم بمن يحاولون تحويل حياتها لجحيم، ومن ثم تقرر مواجهتهم فتدخل في صدامات مباشرة، حيث نشاهد كيف تقرر مرة الدفاع عن أسرتها وعن نفسها في مواجهة اعدائها.

القناة : النهار , صدى البلد , القاهرة والناس

back to top