بوشهري: تطوير البنية التحتية ضرورة للنمو الاقتصادي

رعت الحفل التكريمي السنوي لمعهد الخرسانة الأميركي

نشر في 01-05-2019
آخر تحديث 01-05-2019 | 00:04
وزيرة الأشغال متوسطة الحضور في حفل معهد الخرسانة
وزيرة الأشغال متوسطة الحضور في حفل معهد الخرسانة
أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيــــرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري أن «تكنولوجيا الخرسانة وصناعتها تظهر في كل ما نراه من إبداعات معمارية بأشكالها الفنية المختلفة وأحجامها وارتفاعاتها الشاهقة، إضافة الى تنمية البنى التحتية، فهي من المستلزمات الضرورية لتلبية احتياجات النمو الاقتصادي وتحسين مستوى جودة الحياة في مختلف دول العالم».

وقالت بوشهري، خلال الحفل التكريمي السنوي لمعهد الخرسانة الأميركي «فرع الكويت»، والذي أقيم مساء أمس الأول تحت رعايتها، إن المؤسسات العلمية والمهنية والمنظمات الرائدة عالميا اهتمت بصناعة الخرسانة وتطويرها وعمل الأبحاث العلمية التي من شأنها مواكبة العصر ومتغيراته، فيما يتعلق بصناعة الخرسانة واستخداماتها.

وأضافت: «اننا حريصون على تطوير وتنمية قدرات العاملين في هذا المجال المهني، وتثقيفهم في مجال صناعة الخرسانة، إضافة إلى أن الحكومة حريصة على دعم مثل هذه الأنشطة، وما تساهم فيه من خدمة وتنمية للبلاد».

من جانبه، ذكر رئيس معهد الخرسانة سعود العتيبي أن المعهد الأميركي للخرسانة مؤسسة مهنية عالمية، تهدف إلى تشجيع التطوير التكنولوجي والكفاءة التقنية في التصميم والإنشاءات المرتبطة بالخرسانة.

وأوضح العتيبي أن «هذه الاحتفالية خاتمة لأنشطتنا السنوية، حيث نقدم الجائزة الأولى لمشروع متميز من حيث التصميم والتنفيذ والادارة، وذلك لم يكن ليتحقق لولا تضافر جهود المشاركين فيه وإبداعهم»، مضيفا أن «الجائزة الثانية نقدمها للشخصية المتميزة، وتمنح لمن قدم خلال مسيرته عطاء متميزا وابداعا مشهودا».

back to top