تعديلات على تسليم محاضر مؤتمر «المحللين»

تتعلق بالمواعيد لمنح آلية العمل مرونة أكثر

نشر في 01-05-2019
آخر تحديث 01-05-2019 | 00:02
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن هيئة أسواق المال بصدد إجراء تعديلات على الإجراءات المتعلقة بعقد مؤتمر المحللين الماليين.

وأوضحت المصادر أن الشركات المدرجة في السوق الأول اقترحت إجراء تعديلات على مؤتمر المحللين الماليين فيما يخص موعد إلزام الشركات بتسليم محتوى مؤتمر المحللين باللغة الإنكليزية، بحيث تسلم باللغة العربية أولا، وبعدها بفترة -سيتم تحديدها في وقت لاحق- يتم تسليم محتوى المؤتمر باللغة الإنكليزية، مما يعطي مرونة أكثر في آلية التعامل.

وذكرت أن مقترحات الشركات المدرجة على مؤتمر المحللين الماليين، الذي يعقد بشكل ربع سنوي لكل شركة، وتتم ترجمة نتائج الاجتماع، حيث يعتبر الهدف الأول والرئيسي للمستثمر الأجنبي، وبالتالي سيتم توفير المعلومات بشكل أدق باللغة الإنكليزية وبدون أي أخطاء.

وبينت أن الشركات المدرجة في السوق الأول تعد الأعلى على مستوى الشفافية، وهو سوق النخبة الذي يعد أفضل الأسواق التي أوجدتها البورصة، ويستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة الى الكبيرة.

وأشارت المصادر إلى أنه تمت مخالفة بعض المؤسسات خلال الفترة الماضية، لعدم الالتزام بعقد ذلك المؤتمر في الموعد المحدد، اضافة الى أن هناك شركات عليها بعض الملاحظات.

وأفادت بأنه ينبغي على الشركات المدرجة في السوق الأول عقد مؤتمر للمحللين الماليين، والنشر عبر نظام الإفصاح الالكتروني لدى بورصة الكويت، والذي سيتم تطويره ليشمل نظام إكس بي آر إل.

back to top