الأهلي يواجه الطلائع لمواصلة الزحف نحو قمة الدوري

نشر في 01-05-2019
آخر تحديث 01-05-2019 | 00:00
جانب من مباراة الأهلي والطلائع بالدور الأول
جانب من مباراة الأهلي والطلائع بالدور الأول
قدمت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم مباراة الأهلي وطلائع الجيش 90 دقيقة، لتزامنها مع مباراة برشلونة وليفربول اليوم، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
يخوض النادي الأهلي في السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم مواجهة سهلة نسبيا، حين يحل ضيفا على نظيره طلائع الجيش في الأسبوع الحادي والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، على ملعب المكس بمدينة الإسكندرية.

ويدخل الفريق الأحمر المباراة وهو في وصافة جدول الترتيب برصيد 61 نقطة، أما الفريق العسكري فيحتل المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة.

وكان من المقرر إقامة المباراة في التاسعة والربع، بتوقيت الكويت، إلا أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري قدمتها 90 دقيقة، لتزامنها مع مباراة برشلونة وليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجم المنتخب المصري محمد صلاح، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تقام في العاشرة مساء.

ويأمل أبناء الرداء الأحمر إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيدهم، واستكمال المشوار نحو الاحتفاظ باللقب، وهو ما أكده الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي خلال حديثه مع لاعبي الفريق طوال الأيام الماضية، وطالبهم بألا يتنازلوا عن الفوز في جميع المواجهات المتبقية في البطولة، على أمل التتويج بها، خاصة مع وجود منافسة شرسة من جانب ناديي بيراميدز والزمالك.

ويستعيد الأهلي، في لقاء اليوم، جهود العائدين من الإصابة، مثل وليد سليمان وشريف إكرامي ومحمد هاني، كما سيكون بوسعه إشراك الحارس محمد الشناوي وعمرو السولية ومروان محسن بعد انتهاء إيقافهما.

وشدد المدرب العام للأهلي محمد يوسف على أهمية مباراة الطلائع، مضيفا: "لم يعد أمامنا سوى 7 مباريات فقط في عمر الدوري، وبالتأكيد هذه المرحلة لا تتحمل خسارة أي نقطة في صراع الحفاظ على اللقب، ومن ثم نخوض كل مباراة بحثا عن هدف واحد وهو الفوز وحصد النقاط الثلاث".

وتابع يوسف: "نحترم فريق طلائع الجيش، وقمنا بدراسة نقاط القوة والضعف في صفوفه، من أجل تحقيق الفوز عليه، ونثق بقدرات لاعبينا وشعورهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم".

واستقر لاسارتي على تشكيل الفريق لمباراة الطلائع، وبات من المنتظر أن يبدأ الأهلي بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه علي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وأحمد فتحي، وفي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي، وفي الامام جيرالدو وصالح جمعة والنيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو.

ويستضيف المقاولون العرب نظيره الداخلية في الخامسة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

back to top