أعلن الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء د.مشعان العتيبي نجاح الوزارة في تحصيل 340 مليون دينار، قيمة فواتير استهلاك الكهرباء والماء عن السنة المالية 2018/2019، لافتا إلى أن تحصيل هذا المبلغ خلال سنة مالية يعد رقما قياسيا في تاريخ الوزارة.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إن «الرقم الذي تم تحصيله فاق المستهدف بـ 20 مليون دينار»، مؤكدا حرص الوزارة على تحصيل مستحقاتها أولا بأول من خلال باقة التسهيلات التي تقدمها للمستهلكين لسداد ما عليهم من مستحقات.

Ad

وبشأن عملية تشغيل النظام الجديد في مكاتب شؤون المستهلكين، أشار العتيبي إلى نجاح القطاع في تشغيل النظام الجديد في 18 مكتبا كمرحلة أولى من أصل 34ا، لافتا إلى أن النظام الذي بدأ تشغيله نظام عالمي متقدم يختلف عن النظام القديم.

ولفت إلى تمكن الموظفين من نقل بيانات جميع المستهلكين وتحميلها على النظام الجديد بنجاح دون مشاكل، مرجعا سبب ازدحام بعض المكاتب بالمراجعين إلى إغلاق 22 مكتبا إلى حين تشغيلها وفق النظام الجديد بعد تلقي موظفيها القدر الكافي من التدريب على النظام الجديد.

وفي معرض رده على سؤال بشأن تكيف الموظفين على النظام الجديد، قال، ان «هناك موظفين تلقوا تدريبا على هذا النظام يقومون بتأدية عملهم بشكل ممتاز، وهناك قسم آخر من الموظفين مازالوا يحتاجون بعض الوقت لإتقان عملهم على النظام».