مؤتمر «التنمية المستدامة»: تشجيع روح المنافسة

نشر في 01-05-2019
آخر تحديث 01-05-2019 | 00:00
No Image Caption
انطلق، أمس، مؤتمر التنمية المستدامة، الذي تنظمه الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية، تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إذ يمتد حتى 2 مايو الجاري.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية فيصل العنزي، في كلمته، أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الأدوار الرئيسية للمؤسسات في القطاعين العام والخاص وتشكيل منصة التقاء بين الدول التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، وإزالة كل أشكال المعوقات التي تواجه التنمية.

وأضاف العنزي أن الدول اعطت دوراً كبيراً ورائدا لمؤسسات القطاع الخاص بالمرتبة الاولى ومؤسسات المجتمع المدني لقيادة مضامين تنفيذ سياسات خطتها الوطنية، موضحاً أن الكويت وضعت خطة جديدة بسبع ركائز أساسية يقوم بها القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، وتشجع فيه روح المنافسة وترفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، وترسخ القيم وتحافظ على الهوية الاجتماعية وتحقق التنمية البشرية والتنمية المتوازنة، وتوفر بنية أساسية ملائمة وتشريعات متطورة وبيئة أعمال مشجعة.

وشمل اليوم الاول جلستين الأولى بمحور إدارة حكومية فاعلة، والثانية بمحور جودة التعليم، وفي الجلسة الأولى المتعلقة بإدارة حكومية فاعلة، ذكر عضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريس د. حسين دشتي أن الجهاز الحكومي بدأ يواجه سرعة في التغيير والتحول في بعض مراكزه للحاق بركب التنمية، داعيا الحكومة إلى التخلص من البيروقراطية.

back to top