24 نائباً يعلنون مواقفهم من «طرح الثقة» بالجبري

نشر في 02-05-2019
آخر تحديث 02-05-2019 | 00:03
الجبري خلال استجوابه
الجبري خلال استجوابه
عقب انتهاء جلسة مجلس الأمة من مناقشة استجواب وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الرياضة محمد الجبري، والذي انتهى بتقديم طلب طرح ثقة من عشرة نواب، أعلن 24 نائبا مواقفهم من الطلب، فأعلن 12 نائبا تجديد الثقة بالوزير الجبري مقابل 12 نائبا، اثنان مؤيدان لطلب طرح الثقة بالاضافة الى 10 نواب مقدمي الطلب، من اصل 49 نائبا يحق لهم التصويت على الطلب.

وبذلك يتبقى 25 نائبا لم يعلنوا مواقفهم من "طرح الثقة"، وإن كان اغلبهم في كفة الوزير الجبري.

وقال نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري: بعد استماعي الى الاستجواب وردود الاخ الوزير محمد الجبري اعلن تأييدي وتجديدي الثقة بالوزير.

بدوره، قال النائب د. حمود الخضير: بعد استماعي لمرافعة الجميع في الاستجواب اؤكد ان الوزير محمد الجبري يستحق تجديد الثقة، وندعوه إلى متابعة تصحيح الملاحظات واستكمال الاصلاح كما نشكر الاخوة المستجوبين على الطرح الراقي.

من جانبه، قال النائب د. محمد الحويلة: بعد الاستماع لمحاور الاستجواب الذي تقدم به الزملاء الأفاضل رياض العدساني ومحمد الدلال ود. عادل الدمخي للاخ الوزير محمد الجبري، أجد أن الوزير فند باقتدار وموضوعية محاور الاستجواب وعليه أعلن تجديد الثقة به، كل الشكر للمستجوبين والمستجوب على هذه الممارسة الديمقراطية الراقية.

وقال النائب ماجد المطيري: الاستجواب الذي قدم إلى وزير الإعلام محمد الجبري لا يرتقي إلى طرح الثقة رغم احترامنا إلى ما قدمه النواب المستجوبون، وعليه نجدد الثقة بالوزير الجبري.

وقال النائب نايف المرداس: استمعنا لمحاور الاستجواب المقدم للاخ الوزير محمد الجبري وقد فند الوزير المحاور باقتدار وعليه أعلن تجديد الثقة بالاخ الوزير والشكر للمستجوبين والمستجوب على الممارسة الديمقراطية المسؤولة.

من ناحيته، قال النائب ناصر الدوسري: الوزير محمد الجبري أجاد في تفنيد محاور الاستجواب ونشكر الوزير والنواب على الطرح الراقي في قاعة عبدالله السالم، وعليه فإننا نجدد الثقة في الوزير.

وقال النائب فراج العربيد: وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري فند الاستجواب بشكل رائع ورد على محاوره بشكل دقيق.

من جانبه، قال النائب عسكر العنزي: نجدد الثقة بالوزير محمد الجبري الذي نجح في تفنيد محاور استجوابه والشكر للزملاء المستجوبين على رقي طرحهم.

وقال النائب حمد الهرشاني: نشيد بأداء الوزير الجبري وما قدمه من ردود مقنعة وحقائق وبيانات فند فيها المحاور الواردة في صحيفة الاستجواب.

وقال النائب خليل الصالح: بعد الاستماع الى تفنيد وزير الاعلام محمد الجبري محاور استجوابه وما استعرضه من قرارات جادة لمعالجة المخالفات، أعلن تجديد الثقة في الوزير، وكل الشكر للمستجوبين على طرحهم الراقي.

بدوره، قال النائب خالد العتيبي: بكل ثقة نجدد الثقة بوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الأخ محمد ناصر الجبري.

وقال النائب سعود الشويعر: بعد سماعنا لمرافعات الاستجواب من قبل الأعضاء، نجدد الثقة بالوزير محمد الجبري، ونتمنى تقديم ما هو أفضل في القادم من الأيام.

أما على صعيد مؤيدي طرح الثقة بالوزير الجبري، فقال النائب محمد الدلال: بعد نهاية الاستجواب المقدم ضد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، أتقدم بالشكر والامتنان لأداء وعطاء الأخوين رياض العدساني ود. عادل الدمخي اللذين شاركتهما تقديم الاستجواب، كما اشكر الوزير المستجوب الاخ محمد الجبري، وأكد انضمامي الى قائمة طرح الثقة بالوزير المستجوب.

بدوره، قال النائب عمر الطبطبائي: استمعت للاستجواب الموجه للوزير الجبري، الذي تميز بالطرح الراقي من قبل جميع أطرافه، وأرى بأن الاستجواب أتى مستحقا وعليه أعلن تأييدي لطرح الثقة بالأخ الوزير.

يذكر ان مقدمي الطلب هم عادل الدمخي، وعبدالكريم الكندري، ويوسف الفضالة، وعبدالله الكندري، وبدر الملا، ورياض العدساني، وعبدالوهاب البابطين، وراكان النصف، وصفاء الهاشم، وأسامة الشاهين.

back to top