احتفلت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) بالتعاون مع حديقة الشهيد بيوم الاتحاد الأوروبي لتخليد ذكرى إعلان شومان عام 1950 في التاسع من مايو، والذي مهد الطريق للتكامل الأوروبي.

وقد حضر الاحتفالية الوزير المفوض للاتحاد الأوروبي ألر أولجوم، وشارك في الحفل كبار المسؤولين والشخصيات العامة من مختلف أطياف المجتمع وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في الكويت.

Ad

شهد الاحتفال بيوم أوروبا تأدية فرقة DARIO PINELLI TRIO لموسيقى الجاز بشكل كبير، فداعبت مخيلة الجمهور، حيث قدّم الثلاثي العديد من المقطوعات الموسيقية المميزة الكلاسيكية بطريقة عصرية لأول مرة في الكويت.

وعاش الحضور مع العزف الجميل، حيث انسابت الأنغام من بين أنامل الثلاثي. يذكر أن داريو بينيلي تريو هو أحد مؤسسي مشروع "Break the Loop" في أوائل عام 2016، ويعد من أحد أشهر موسيقيي الجاز وعازفي الجيتار الإلكتروني في جميع أنحاء العالم. قدم Trio العديد من الحفلات والمهرجانات الناجحة على أشهر مسارح العالم، كما حازت موسيقاه إعجاب العديد من الملحنين المشهورين في مختلف بلدان العالم.

من جانبه، هنأ مستشار وفد الاتحاد الأوروبي لدى الكويت ألر أولجوم بقرب حلول شهر رمضان المبارك، كما أكد أن فعاليات الاحتفال ليست مجرد احتفال، بل إنه التزام، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيظل الشريك الذي يمكن الاعتماد عليه في العالم لتعزيز السلام والتنمية المستدامة والديمقراطية وغيرها.

كما أشاد بالدور التي تقوم به أكاديمية لوياك للفنون (لابا)، وعلى رأسها رئيسة مجلس الإدارة فارعة السقاف.

وأوضح أولجوم في كلمته أنه شمل التعاون منظمات المجتمع المدني بهدف تعزيز دورها المتميز في المجتمع، لذا كانت أكاديمية لوياك للفنون (لابا) هي أول من فكرنا في استضافته لهذا الحدث، إضافة الى رعاية مهرجان "فاد للفنون" 2018، ونتطلع إلى مزيد من فرص التعاون المشترك مع "لوياك" ومع المنظمات الكويتية غير الحكومية الأخرى.

وتابع قائلا: "اسمحوا لي أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر"لوياك"، لكونها شريكا فاعلا للاتحاد الأوروبي في الكويت، وعلى العمل الممتاز الذي تواصل القيام به لإشراك الشباب الكويتيين بطريقة بناءة وخلاقة ليس فقط للكويت، بل المنطقة كلها.

وأوضح أولجوم أن أعضاء دول الاتحاد الأوروبي أقروا منح جائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة الخليج العربي لعام 2018، لـ "لوياك" لإنجازاتها خلال السنوات الماضية في مجال تقديم وتعزيز العمل التطوعي للشباب.

وتم تسليم الجائزة خلال حفل أقيم في مركز لوياك بحضور رئيس البعثة الأوروبية السفير مايكل تشيرفون وعدد من الشخصيات المهمة بالكويت.