حورية فرغلي: حالة من صدق المشاعر تجمعني بفيفي عبده ستظهر في «مملكة الغجر»

أعود إلى السينما بفيلمين خلال الفترة المقبلة

نشر في 02-05-2019
آخر تحديث 02-05-2019 | 00:11
حورية فرغلي
حورية فرغلي
تعود الفنانة حورية فرغلي للدراما التلفزيونية مرة أخرى هذا العام، بعد أن قدمت تجربتها الأولى «الحالة ج» قبل عامين، وتقدم خلال رمضان المقبل مسلسل «مملكة الغجر» مع الفنانة الكبيرة فيفي عبده، وعدد كبير من الفنانين لتظهر في شكل جديد عليها لم يألفه الجمهور من قبل، وكان لنا مع بطلة العمل هذا اللقاء.

• في البداية حدثينا عن تعاقدك على مسلسل "مملكة الغجر"... ولماذا هذا العمل؟

- كانت البداية من خلال عدة جلسات متتالية مع الإعلامي والمؤلف محمد الغيطي، وأعجبني الورق وسيناريو العمل للغاية؛ فقررت من دون تردد الاشتراك في هذا المسلسل الذي يضم عددا كبيرا من النجوم، فأنا لاحظت أنه لائق عليّ للغاية ومناسب لي كثيرا، وكان حلما كبيرا بالنسبة لي أن أقدم عملا دراميا عن فكرة "فئة الغجر"، وهو ما حققته من خلال هذا العمل.

• دائما ما يقابل الفنانون مشكلات مع الشركات الناشئة.. وشركة "الذهب" تقدم هذا العام عملها الأول بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، حدثينا عن هذا التعاون.

- في الطبيعي تكون هذه الخطوة مغامرة، ولكن وجدت أننا كلنا كطاقم عمل وشركة إنتاج وفريق إخراج وتأليف وإنتاج نريد أن نعمل ونقدم هذا العمل تحديدا، ووجدت روحا مختلفة، فاتخذت القرار أن أقدمه، وبدأت بالفعل التصوير حتى وصلنا إلى المرحلة الحالية، وتصوير المسلسل على عدد كبير من القنوات، وفي البداية ضحينا بالأجور وكل الاشتراطات حبا في العمل، وأحمد الله على ما وصلنا إليه من نتائج نهائية، وهو ما سيظهر خلال رمضان للجمهور من خلال الصورة.

• ماذا عن طبيعة الشخصية داخل العمل؟

- أقدم عدة شخصيات مختلفة في العمل الجديد بجانب الفتاة الغجرية التي تدور حولها الأحداث أقدم الفتاة المودرن وشخصيات أخرى، وهو ما سيظهر خلال أحداث العمل الجديد، وهو ما يعد تحديا كبيرا خلال الأحداث، فأنا أقدم الشخصية الأساسية المختلفة عما قدمته قبل ذلك، وهي شخصية ياسمينا الغجرية، وتجسد الفنانة فيفي عبده دور خالتي خلال أحداث العمل، وهي من وقفت على تربيتي، والفنانة عزة مجاهد ابنة خالتي وصديقتي، والشخصية بها العديد من الاتجاهات والمشاعر، فالمسلسل أقدم به الرومانسية والغموض والأكشن والدراما وغيرهما من الألوان.

• من المفترض أن يجسد حازم سمير دور زوجك خلال أحداث العمل، كيف كانت الكواليس؟

- بالفعل أشاركه في هذا المسلسل، ويقدم دور زوجي، ويستمر معي في الأحداث، ولا أريد أن أتطرق للأحداث حتى لا يحدث حرق لها، ودعينا نشاهده مع الأحداث، لكن كان هناك اندماج في الكواليس.

• ما المشهد الذي تعتبرينه هو الأصعب في الأحداث؟

- هناك مشهدان بهما الكثير من الصعوبة، فالأول شاهده الجمهور في الإعلان الترويجي للمسلسل، حيث استدعى الدور قيادة سيارة نقل ثقيل، وطلب مني المخرج ذلك، وأصررت على تقديمه بنفسي، وبالفعل صعدت للسيارة "التريللا"، وقمت بقيادتها، وهو ما يمثّل خطورة وصعوبة لقيادة سيارة بمثل هذا الحجم الكبير، لكن المشهد مر على خير، وتم بسلامة وأمان.

وهناك مشكلة مشهد ثان كان به صعوبة أثناء التصوير، وتمثّل في ارتداء فستان زفاف ثقيل للغاية في درجة حرارة تشبه "التجمد"، مما جعلني أشعر بالصعوبة الشدشدة للغاية مع البرودة، إضافة إلى قلة النوم أثناء هذه الفترة، لكن في النهاية تمت المهمة بنجاح.

• ما حقيقة ما نشر حول خلافات بينك وبين فيفي عبده بالكواليس؟

- لا أعرف مصدر تلك الشائعات، ولا توجد أي مشكلات على الإطلاق، فالتصوير قائم بيننا، ولدينا هدف واحد فقط هو إنهاء تصوير المسلسل لتقديمه للجمهور، لأننا رأينا فيه غايتنا، وعمل جمعنا بالحب، وأنا أؤكد أنني أحب فيفي عبده قبل بدء التصوير أيضا، وكان حلما لي العمل معها منذ فترة بعيدة، وحالة الصدق بيننا أعد الجمهور بأن تظهر على الشاشة.

• يتلازم دورك مع دور عزة مجاهد خلال المسلسل، ما كواليس العمل بينكما؟

- هناك ممثلون يشعرون الآخرين بالراحة النفسية، وهو ما شعرت به خلال العمل معها خلال المسلسل، وأتمنى تكرار التعاون معها مرة أخرى، فكانت مشاهدنا أمام بعضنا بطريقة كبيرة، وشاهدت انسجاما معها بطريقة كبيرة.

• ما الذي يميز مسلسلك الجديد عن بقية المسلسلات المعروضة خلال رمضان في ظل المنافسة الشديدة؟

-"مملكة الغجر" مختلف تماما عن كل المعروض، ويناقش جانبا لم تتطرق له الدراما خلال الفترة الماضية، ويعتبر ذلك ميزة كبيرة لي في أثناء العمل، وبعرض المسلسل على عدد كبير من القنوات، نجحت الشركة المنتجة في التعاقد معها، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وأعتقد أن الجمهور سيعيد الحلقة عقب الانتهاء من مشاهدتها عدة مرات.

• تنازل عدد من الفنانين عن جزء من الأجور.. كيف ترين ذلك في هذا المسلسل؟

- المسلسل به حالة مختلفة تماما عن التجارب الأخرى، فهناك من باع بعض الممتلكات من طاقم الإنتاج حتى نخرج بهذا المسلسل للنور، وبالفعل هناك من تنازل أو أرجأ أجره حبا في العمل، فالحالة الموجودة بهذا العمل حالة حب وإصرار على عبور الأزمات، وهو ما جعلنا ننجز العمل بالرغم من بدء التصوير متأخرًا.

• هناك عملان سينمائيان متوقفان لك.. ماذا عنهما؟

- بالفعل، فالفيلم الأول هو "استدعاء ولي عمر"، والثاني "براءة ريا وسكينة"، وكنا قد صورنا عدة مشاهد، ومن المقرر أن نعود لاستكمال تصوير الأعمال خلال الفترة القادمة، تمهيدا لتجهيزهما للعرض السينمائي خلال الاشهر القليلة القادمة، وفقا لخطة شركتي الإنتاج والتوزيع.

أقدم شخصيات مختلفة في «مملكة الغجر»

شعرت بالراحة النفسية بالعمل مع عزة مجاهد
back to top