التعاون والاتحاد في نهائي كأس الملك اليوم

نشر في 02-05-2019
آخر تحديث 02-05-2019 | 00:00
كأس الملك
كأس الملك
يبحث التعاون عن لقبه الأول والاتحاد حامل اللقب عن العاشر في مسابقة كأس ملك السعودية لكرة القدم، عندما يلتقيان اليوم الخميس في المباراة النهائية على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسيضمن الفوز المشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل وخوض مسابقة الكأس السوبر أمام بطل الدوري مطلع الموسم الجديد.

ويعيش التعاون حالياً أفضل حالاته الفنية والمعنوية، خصوصاً بعد فوزه الساحق على الهلال 5-صفر ثم تكراره في مسابقة الدوري 2-صفر.

وصنع فريق المدرب البرتغالي بيدرو ايمانويل مفاجأة باقصاء الهلال من المربع الاخير، على غرار الاتحاد الذي اسقط النصر 4-2.

وحجز التعاون مقعده في النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990 الذي خسره أمام النصر.

وإذا كان التعاون أبهر الجميع بمستوياته ونتائجه في الدوري، فإن الاتحاد عانى بشكل غير مسبوق في تاريخه إدارياً وفنياً ومعنوياً.

وكان على حافة الهبوط للدرجة الأولى في ظل المستويات المتواضعة والنتائج السلبية التي وضعته في المركز الرابع عشر في سلم الترتيب.

وعطفاً على ذلك، لم يكن يتوقع الغالبية تجاوزه النصر لاسيما أن الأخير فرض سيطرته التامة في آخر سبع سنوات، ولكن الاتحاد استحضر تاريخه ونجح في إقصاء منافسه بعد الفوز عليه 4-2 في مباراة ماراثونية امتدت لوقت إضافي، ليرتفع سقف الطموح لدى عشاقه الذين يتطلعون لفوز فريقهم في النهائي وانقاذ موسمه.

ورغم الظروف الصعبة التي مر بها الاتحاد فنياً ومعنوياً وأثرت على لاعبيه فإن مدربه الجديد القديم التشيلي لويس سييرا نجح في انتشاله من أزمته واستطاع تحقيق خمسة انتصارات متتالية، ثلاثة منها في الدوري حسنت موقعه وابعدته عن منطقة الخطر، واثنان في مسابقة الكأس وضعاه في النهائي الذي يأمل أن يحققه لإنقاذ موسمه.

وانتظر الاتحاد حتى الوقت الإضافي ليتجاوز الجبيل 3-1 في الدور الأول، ثم تفوق على الوشم بصعوبة بالغة وبنتيجة 2-1، قبل أن يتخطى التقدم في ثمن النهائي 3-صفر والباطن في ربع النهائي 4-3. وأخيراً عبر النصر في نصف النهائي 4-2 بعد التمديد في مباراة شهدت إثارة غير مسبوقة.

back to top