غولدن ستايت يضاعف تقدمه أمام هيوستن

نشر في 02-05-2019
آخر تحديث 02-05-2019 | 00:04
ريباوند لدرايموند غرين نجم غولدن ستايت أمام هيوستن
ريباوند لدرايموند غرين نجم غولدن ستايت أمام هيوستن
قاد الثلاثي كيفن دورانت، وكلاي تومسون، وستيفن كوري حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا على ضيفه هيوستن روكتس أمس الأول في نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما عادل ميلووكي باكس ضيفه بوسكن سلتيكس 1-1 في الشرقية.

وسجل الهداف دورانت 29 نقطة، وأضاف تومسون وكوري 21 و20 نقطة تواليا، ليحقق ووريرز على ارضه فوزه الثاني 115-109، ويتقدم 2-صفر في السلسلة الأقوى ضمن "بلاي اوف" هذا الموسم.

وصحيح ان غولدن ستايت لم يجد نفسه متأخرا في المباراة، لكنه عانى للتفوق على جيمس هاردن (29 نقطة) ورفاقه، ليخوض مباراتيه المقبلتين على ارض هيوستن بأريحية التقدم 2-صفر في سلسلة قد تمتد الى سبع مباريات.

وشهد الربع الاول اصابة هاردن، افضل لاعب في الدوري 2018، بعينه اليسرى بعد اصطدام عن غير قصد بلاعب غولدن ستايت درايموند غرين (15 نقطة و12 متابعة و7 تمريرات حاسمة) الذي رافقه خارج الملعب للاطمئنان عليه.

كما ترك كوري الملعب لفترة بعد تعرضه لإصابة في اصبع يده اليسرى.

وبعد عودته في الربع الثاني بدا هاردن من نظراته منزعجا من إصابته بعينه.

وقلص هيوستن فارقا بلغ 15 نقطة الى 3 نقاط في الربع الأخير، لكن خسارته الكرة 18 مرة نتج عنها تسجيل 24 نقطة لحامل اللقب في آخر موسمين فكانت مكلفة.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة مع الفائز من مواجهة دنفر ناغتس وبورتلاند ترايل بلايزرز (1-صفر).

ميلووكي يعوض

وعوّض ميلووكي باكس متصدر الدوري المنتظم خسارته الافتتاحية أمام بوسطن سلتيكس في نصف نهائي المنطقة الشرقية، وعادل السلسلة 1-1 بعد فوزه على ضيفه 123-102.

وبدا جليا أن ميلووكس لن يسمح بتكرار ما حصل في مباراته الاولى على أرضه عندما سقط 90-112 أمام الفريق الأخضر، فقاده نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الى معادلة السلسلة بتسجيله 29 نقطة و10 متابعات، فيما زرع كريس ميدلتون 7 ثلاثيات من 10 محاولات في طريقه الى تسجيل 28 نقطة و7 متابعات.

وسجل باكس رقما قياسيا شخصيا في البلاي اوف بتسجيله 20 ثلاثية، وصنع الفارق في الربع الثالث عندما تفوق على ضيفه 39-18.

وسجل ميدلتون 5 ثلاثيات قبل الاستراحة ليتقدم فريقه بفارق بسيط 59-55. وأضاف بضع رميات في الشوط الثاني عندما حمل يانيس فريقه على كتفيه.

وانطلق اللاعب النيجيري الاصل من اول الملعب الى سلة الخصم، سجل من خارج القوس ولعب دور الممرر لزملائه، فسجل ميلووكي 12 نقطة متتالية سمحت له بضمان الفوز منطقيا، بعد سلسلة في هذا الربع ارهق فيها خصمه، وسجل فيها 24 نقطة مقابل اثنتين فقط لبوسطن.

وخلال تلك الفترة، سجل بوسطن، صاحب 17 لقبا قياسيا في الدوري، مرة يتيمة من 12 محاولة وخسر الكرة 6 مرات.

وتصدر المهاجم ماركوس موريس لائحة المسجلين عند بوسطن مع 17 نقطة، فيما اكتفى نجمه الموزع كايري ايرفينغ بتسجيل 9 نقاط (4 من 18 محاولة) بعد أن سجل 26 في المباراة الاولى.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة في نهائي المنطقة الشرقية مع المتأهل من نصف النهائي الثاني بين تورونتو رابتورز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (1-1).

back to top