رجل أعمال يجامل زوجة الرئيس بشقة!

نشر في 02-05-2019
آخر تحديث 02-05-2019 | 00:04
No Image Caption
كشفت سجلات الدخل والعقارات الرسمية أن زوجة الرئيس الأوكراني المنتخب فولوديمير زيلينسكي اشترت شقة فاخرة بأقل من نصف سعرها في السوق، من قطب الأعمال أولكسندر بورياك.

وفاز زيلينسكي، الممثل الكوميدي ونجم التلفزيون، الذي لا يملك أي خبرة سياسية، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 21 أبريل الماضي، بعد حملة نأى فيها بنفسه عن النخبة الثرية، التي تسيطر على الاقتصاد والسياسة في أوكرانيا.

لكن صفقة شراء الشقة الكائنة في مجمع "إمبرور" الراقي على ساحل البحر الأسود تشير إلى أن عائلة زيلينسكي استفادت من معاملة مع أحد أفراد النخبة الثرية نفسها.

ولم يتسن لـ "رويترز" معرفة سبب بيع الشقة بأدنى من سعر السوق، كما لم يرد زيلينسكي وزوجته على طلبات للتعقيب أرسلت لهما عبر فريق الحملة الانتخابية، وعبر شركات يشارك زيلينسكي في ملكيتها.

وكشفت وثائق سجل الملكية العامة أن أولينا زيلينسكي اشترت الشقة المكونة من ثلاث غرف في شبه جزيرة القرم الأوكرانية مقابل 163993 دولاراً في أبريل عام 2013، وفقاً لما ورد في إعلان الدخل والأصول، الذي قدمه زوجها في العام الحالي والسجل العقاري لأوكرانيا.

ودفعت ما يعادل نحو 1263 دولاراً للمتر المربع عند شراء الشقة.

وفي عام 2012 ذكرت قائمة منشورة على موقع دوميك الأوكراني للعقارات أن سعر الشقة في مجمع إمبرور يتراوح بين 3500 وأربعة آلاف دولار للمتر المربع.

back to top