الأبيض لحسم اللقب في مباراة صعبة أمام الجهراء

5 مباريات في الجولة الـ 17 لدوري ڤيڤا الممتاز غداً

نشر في 03-05-2019
آخر تحديث 03-05-2019 | 00:05
الكويت والجهراء في الدور الأول
الكويت والجهراء في الدور الأول
قد يحسم لقب دوري ڤيڤا للموسم الرياضي الجاري 2018-2019 غدا لمصلحة الكويت، في حال فوزه أو تعادله مع الجهراء، في الجولة السابعة عشرة لدوري ڤيڤا، للدرجة الممتازة، التي تشهد إقامة 4 مباريات أخرى.
تقام غدا الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة لكرة القدم، حيث يلتقي الجهراء مع الكويت على استاد مبارك العيار، والفحيحيل مع الشباب على استاد الساحل، والتضامن مع النصر على استاد التضامن، وكاظمة مع العربي على استاد الصداقة والسلام، والقادسية مع السالمية على استاد محمد الحمد، وتقام المباريات الخمس في توقيت واحد (5.40).

وجاء قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بإقامة المباريات الخمس في توقيت واحد، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، خصوصا أن الكويت قد يحسم خلال هذه الجولة لقب البطولة الثالث على التوالي لمصلحته، إذ إنه يحتاج نقطة واحدة، بينما قد تشهد الجولة هبوط فريق من الفرق التي تتصارع على البقاء.

الجهراء والكويت

ومن المتوقع أن تأتي مباراة الجهراء والكويت قوية ومثيرة وممتعة من قبل الفريقين، فصاحب الأرض الذي يحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة يبقيه الفوز رسميا بالدوري الممتاز، في حال انتهاء مباراة الفحيحيل والشباب بالتعادل، لذلك جاءت تعليمات الجهاز الفني، بقيادة أحمد عبدالكريم، للاعبين باللعب من أجل تحقيق الفوز فقط، للتمسك بآمال البقاء.

من جانبه، يولي الجهاز الفني للكويت المباراة أهمية خاصة، لأنها مباراة اللقب بالنسبة للأبيض الذي له 39 نقطة، واللاعبون لا يدخلون اللقاء بحثا عن نقطة البطولة فحسب، وإنما بحثا عن الفوز، خصوصا أن من يلعب على التعادل قد يخسر، وبالتالي تأجيل الحسم للجولة الأخيرة.

الفحيحيل والشباب

أما مباراة الفحيحيل قبل الأخير برصيد 10 نقاط، والشباب الأخير بنفس الرصيد، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأول، فتأتي خارج نطاق التوقعات، لأن الفريقين يبحثان عن تحقيق الفوز فقط، من أجل التمسك بأمل البقاء في الدوري الممتاز، فالتعادل تحديدا سيقضي على آمالهما معا في حال فوز الجهراء والتضامن اليوم، ونظرا لأهمية المباراة فقد طالب مسؤولو الشباب بإسناد إدارتها إلى صافرة أجنبية.

وفي الوقت الذي يدخل الشباب اللقاء مكتمل الصفوف، يعاني الفحيحيل بقوة من الغيابات، أبرزها الأردني إبراهيم الزواهرة وعباس القلاف بداعي الإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة الأردني منذر أبوعمارة بداعي الإصابة أيضا.

التضامن مع النصر

وتبقى مواجهة التضامن الثامن وله 11 نقطة، مع النصر السادس برصيد 18 نقطة، في غاية الحساسية، لاسيما بعد الشائعات التي أطلقتها أطراف أخرى، مفادها تساهل العنابي في اللقاء، وهو أمر نفاه رئيس النادي خالد الشريدة تماما.

والفوز قد يبقي التضامن في البطولة رسميا، في حال انتهاء مباراة الفحيحيل والشباب بالتعادل، فالفريق يتفوق على الشباب في المواجهات المباشرة، كما يتفوق بالأهداف على الفحيحيل بعد انتهاء مواجهتيهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. في المقابل، تعد المباراة بالنسبة للنصر تحصيل حاصل بعد ضمان البقاء في البطولة.

كاظمة والعربي

الصراع على المربع الذهبي هو الأهم في لقاء كاظمة الرابع برصيد 25 نقطة، والعربي الخامس برصيد 24، وهذا الصراع يرجع بالطبع إلى الرغبة المشتركة لكل منهما في اللعب بإحدى البطولات الخارجية في الموسم المقبل، لذلك فإن هناك حافزا للاعبي الفريقين في تقديم وجبة كروية دسمة.

القادسية والسالمية

وأخيرا، يدخل القادسية والسالمية المواجهة لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أبرزها الانفراد بمركز الوصافة، حيث يأتي الأصفر في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السماوي، الذي حل ثالثا، ولكل منهما 33 نقطة، كما أن فوز أي من الطرفين يجعله مستمرا في الصراع على اللقب مع الكويت، في حال خسارته أمام الجهراء.

ويحتاج القادسية من أجل ظفره بالمركز الثاني إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة أمام السالمية، فالتعادل وتحقيق نتيجة مشابهة لنتيجة القادسية في الجولة الختامية يعني فوزه بالمركز الثاني، بعد فوزه بمواجهة الدوري الأولى بهدفين لهدف.

back to top