تقام اليوم المباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، النسخة 51، عندما يلتقي الكويت وكاظمة في الثامنة من مساء اليوم على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، فيما يلعب العربي والجهراء في السادسة مساء في مباراة تحديد المركز الثالث على نفس الصالة.

Ad

طموح مختلف

يدخل الفريقان اللقاء بطموح مختلف؛ فـ"الأبيض" يسعى إلى حصد اللقب الثالث على التوالي هذا الموسم، بعدما أحرز لقبي بطولة الاتحاد التصنيفية والدوري الممتاز، فيما يسعى "البرتقالي" إلى إنقاذ موسمه، بالحصول على اللقب الأخير هذا الموسم، بعدما اكتفى بوصافة بطولتي الاتحاد والدوري الممتاز.

معلوم أن أوراق الفريقين مكشوفة، فالكويت يملك مفاتيح الفوز، وعامل الخبرة حاضر بين لاعبيه، لكن أداءه لم يكن بالمستوى المنتظر أمام العربي في نصف النهائي، رغم فوزه 3-1، بسبب غياب التركيز وفاعلية حوائط الصد والمتابعة، ومعاناة الضاربين، إضافة إلى تواضع مستوى الإعداد، ما أثر على مخرجات الفريق.

ونفس الشيء ينطبق على "البرتقالي"، الذي يتمتع لاعبوه بالخبرة اللازمة في المباريات النهائية، لكنه فاز على الجهراء بشق الأنفس في الدور قبل النهائي وبنفس النتيجة، بعدما قدم أداء متذبذبا، بسبب عدم التجانس والتفاهم بين لاعبيه، خصوصا العائدين بعد فترة غياب طويلة، لظروف مختلفة، وخاصة قائد الفريق ناصر الرفاعي ومساعد المجمد مع باقي اللاعبين. وسيحاول مدرب "الأبيض"، التونسي خالد بلعيد، تصحيح أخطاء اللقاء الأخير، وبث الروح القتالية في لاعبيه، واستغلال تميزهم في الضرب الساحق على الخطين الأمامي والخلفي وحوائط الصد الصلبة، للتصدي لطموحات "البرتقالي"، الذي سيعمل مدربه الصربي ألكسندر جاهداً للاستفادة من مواطن القوة في فريقه، خصوصا في الإعداد الجيد، وحوائط الصد، واستقبال الكرة الأولى، وتلافي مواطن الضعف، وغياب التركيز، للعبور باللقاء إلى بر الأمان.