«كميفك» تواصل استهداف الأصول ذات المخاطر المقبولة

زغلول: 2018 لم يشهد تكوين مخصصات مما عزز أرباح الشركة

نشر في 03-05-2019
آخر تحديث 03-05-2019 | 00:00
جانب من «العمومية»
جانب من «العمومية»
قال رئيس مجلس إدارة شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، هشام زغلول، إن الشركة مستمرة في نهجها الاستثماري باستهداف الأصول ذات المخاطر المقبولة والأرباح المناسبة وإيجاد فرص قيمة تحقق أهداف العملاء.

حديث زغلول جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس بحضور نسبته 83 في المئة، حيث أكد أن الشركة مستمرة في استراتيجيتها للتخلص من الأصول طويلة الأجل غير المنتظمة، وتحسين أداء الشركات التابعة وتقليص أعباء الفوائد، إضافة إلى التركيز المستمر على تقديم منتجات جديدة، وتحقيق نموا في الأرباح.

وأوضح أن «كميفك» أعلنت تحقيق أرباح صافية للسنة المالية 2018 بعد 4 سنوات من الخسائر نتيجة لتحسين الأداء التشغيلي، إذ إن صافي الربح بلغ 192 ألف دينار خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 في مقابل خسارة بلغت نحو 588 ألف دينار، وذلك خلال الفترة ذاتها من عام 2017.

وبيّن أن الشركة خفضت مصروفاتها بنحو 3.6 في المئة، لتصل إلى 2.7 مليون دينار مقابل 2.8 مليون، في حين لم يشهد عام 2018 تكوين أي مخصصات بارزة للقروض أو للانخفاض في قيمة الأصول، مما عزز أرباح الشركة.

وأفاد بأن عمليات الوساطة الخاصة بالشركة تديرها شركة تابعة، هي الشرق الأوسط للوساطة المالية (مفيك)، وقد انخفض إجمالي أصول الشركة الى 309 ملايين دينار في عام 2018 من 349 مليونا في 2017.

وأشار زغلول الى أن التباطؤ في أنشطة التداول في السوق قد أثر على دخل شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، حيث انخفضت إيرادات العمولات إلى 330 ألف دينار مقابل 547 ألفا، مشيرا الى أنه خلال ذلك استمرت إدارة الشركة في التركيز على استراتيجيتها لجذب منتجات استثمارية جديدة وعملاء من أصحاب الملاءة المالية العالية، مع الحرص على التنوع بين تداولات بين المحافظ الاستثمارية، والصناديق والأفراد.

وتابع أن «مفيك» نجحت في تطبيق النظام الجديد لإدارة الأوامر ومنصة التداول على الإنترنت، إضافة إلى التسجيل في السوق الجديد الخاص بالتداول في أسهم الشركات غير المدرجة في بورصة الكويت OTC.

وأكد أن «كميفك» مستمرة في التركيز على منتجاتها واستراتيجياتها المبتكرة لعملاء الشركة على المستويين المحلي والإقليمي، كما أنها تعمل بفعالية لتقديم منتجات مبتكرة للعملاء الحاليين والمرتقبين، مؤكدا أن الشركة حريصة تماما على الحفاظ على إدارة مستقرة للأصول والتعاون مع شركاتها التابعة والزميلة لتحقيق الأهداف المشتركة في الاستثمار.

back to top