«الأشغال»: 3 مشاريع خدماتية جديدة في مدينة صباح الأحمد

نشر في 03-05-2019
آخر تحديث 03-05-2019 | 00:00
No Image Caption
تستعد وزارة الأشغال العامة لتنفيذ 3 مشاريع إنشائية في مدينة "صباح الأحمد السكنية"، تتمثل في مبنى التسجيل العقاري، ومبنى مجمع محاكم، ومركز خدمات.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المباني الثلاثة المزمع إقامتها في المدينة سيتم تصميمها بما يتناسب مع متطلبات المنطقة من خدمات ورعاية تسهل سبل الحياة، إذ سيشمل مركز الخدمات مكاتب ومقار للوزارات الخدمية للتسهيل على المراجعين في إنهاء معاملاتهم داخل المدينة، وعدم تكبدهم مشقة الذهاب إلى مقار الوزارات في المناطق الأخرى، كما سيوفر مجمع المحاكم خدمات التقاضي وفض المنازعات.

وقالت المصادر إنه سيتم مراعاة الطاقة الاستيعابية من المراجعين والموظفين في المباني الجديدة، إضافة إلى توفير مواقف السيارات اللازمة للاحتياجات المطلوبة، وإنشاء مبانٍ حديثة وفقاً للمواصفات والاشتراطات الفنية والهندسية الحديثة.

في سياق متصل، ذكرت المصادر أن الهيئة العامة للطرق والنقل البري تحرص، من خلال خطتها لتصميم وتنفيذ شبكة الطرق الرئيسية والسريعة والجسور في البلاد، على تأمين طرق سريعة وآمنة ذات مواصفات قياسية وعالمية، مع توفير مداخل ومخارج وتقاطعات سهلة وحرة للحركة لربط المدن الإسكانية الجديدة في شمال البلاد بجنوبها.

ولفتت إلى أن الهيئة تعاقدت مع استشاري عالمي لتنفيذ اتفاقية استشارية خاصة بدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ وصيانة أعمال تحسين الطرق الرابطة بين مدينتي صباح الأحمد و"الخيران"، ويتم تنفيذ ثلاثة عقود جارية تتمثل في إنشاء الطريق الواصل بين ميناء الزور والوفرة، والطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة، والطريق الرابط بين مدينتي صباح الأحمد و"الخيران".

back to top