كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن تطبيق نظام للمرة الأولى في الكويت والشرق الأوسط، عبارة عن قاعدة بيانات إلكترونية لجراحات السمنة، بتوفير أجهزة مختصة لتشغيل البرنامج الخاص بتسجيل عمليات السمنة داخل مستشفيات وزارة الصحة، يستخدم خاصية الحوسبة السحابية، حيث تقوم بحصر عمليات السمنة، ومدى نسبة نجاحها داخل الكويت.

جاء ذلك على هامش لقاء جمع الوزير برئيس جمعية الجراحين الكويتية عضو اللجنة العالمية لسن القوانين والبروتوكولات لجراحات السمنة التابعة للكونفدرالية العالمية لجراحات السمنة د. سلمان الصباح، والعضو المنتدب لشركة بدر سلطان، أنور سلطان، بمقر وزارة الصحة، لتقديم التقرير الوطني الإلكتروني لجراحات السمنة الأول من نوعه بالكويت والشرق الأوسط إلى وزير الصحة.

Ad

وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على توفير أرقى الخدمات وأحدثها، وإدخال الأجهزة المتطورة إلى داخل المنظومة الصحية بالوزارة، لخدمة المواطن، مشيدا بجمعية الجراحين الكويتية وسعيها الدؤوب للتطوير والتحديث.

في مجال آخر، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الجودة والتطوير د. محمد الخشتي، عن سعي الوزارة لتجديد تعاقدها مع هيئة كندا، للاعتراف بجودة الخدمات الصحية المقدمة، مشيرا إلى أنها من الهيئات الرائدة عالميا في مجال الاعتراف بجودة الخدمات الصحية.

وقال الخشتي، في تصريح للصحافيين، صباح أمس، على هامش حفل تكريم العاملين في مستشفى الفروانية بحصولهم على أعلى درجات التقييم في البرنامج الوطني لاعتماد المستشفيات، تحت رعاية وزير الصحة د. باسل الصباح، إن «مستشفى الفروانية بات متميزا لما يقدمه من خدمات طبية عالية السلامة والجودة». وأشار إلى أن الوزارة تعمل على إنجاز المرحلة الثانية من برنامج الاعتراف، والتي ستكون للمراكز الصحية، لافتا إلى أن هذه المرحلة تحتاج إلى عمل دؤوب ومجهود كبير من كل العاملين في الرعاية الأولية.