أحمال الكهرباء تلامس «البرتقالي» بـ 10215 ميغاواط

نشر في 05-05-2019
آخر تحديث 05-05-2019 | 00:02
No Image Caption
لامس مؤشر أحمال الكهرباء، ظهر أمس، الخط البرتقالي متجاوزا الخط الأصفر بوصول الحمل إلى 10215 ميغاواط، بفارق 315 ميغاواط عن أمس الاول، الذي بلغ الحد الأقصى للاستهلاك فيه 9900 ميغاواط.

وأشارت مصادر بوزارة الكهرباء والماء، إلى أن المؤشر منذ بداية الأسبوع الماضي آخذ في الارتفاع خلال فترات الذروة في وقت الظهيرة وفترة ما بعد العصر، متوقعة ارتفاع الأحمال مع دخول شهر رمضان المبارك مع ارتفاع درجات حرارة الجو، والتي وصلت أمس إلى 36 درجة مئوية.

وكانت الوزارة أعلنت استعدادها للشهر الكريم من خلال العديد من الإجراءات داخل المحطات، يأتي في مقدمتها الصيانة الدورية للمحطات الثانوية المختلفة في المناطق، إضافة إلى مشاريع الإنتاج المختلفة التي توليها الوزارة اهتمامها الأكبر، وذلك عن طريق التطوير المستمر لمحطاتها المختلفة.

في سياق متصل، أصدر وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل قرارا بندب فراج الدوسري للعمل مراقبا لمراقبة المجالس واللجان بإدارة مكتب الوزير، كما أصدر وكيل الوزارة محمد بوشهري قرارا بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية م. محمد الشرهان تختص بمقابلة المجتازين للاختبارات التحريرية من المرشحين للوظائف الإشرافية، وتقييمهم وإجراء الاختبارات الشفهية لهم في المهارات الفنية والشخصية والقدرات الإدارية.

back to top