الكويت والعربي في نهائي كأس اليد اليوم

الأبيض يبحث عن الثنائية والأخضر يسعى إلى «الأولى»

نشر في 05-05-2019
آخر تحديث 05-05-2019 | 00:05
الفريقان في لقاء سابق
الفريقان في لقاء سابق
يلتقي اليوم فريقا الكويت والعربي في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بينما يلعب السالمية والنصر مباراة تحديد المركز الثالث، وذلك على صالة نادي الكويت.
تقام في السادسة والنصف من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، والتي ستجمع بين الكويت "حامل اللقب" ونظيره العربي، ويسبقها في الخامسة مساءً مباراة تحديد المركز الثالث بين السالمية والنصر، وتجرى المباراتان على صالة نادي الكويت.

ففي المباراة الأولى يتطلع الكويت إلى المحافظة على لقبه للموسم السادس على التوالي، وإضافة اللقب التاسع في تاريخه، وكذلك تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم على نظيره العربي الطامع في كسر هيمنة الأبيض على البطولات المحلية، والظفر باللقب الأول منذ عدة مواسم في مباراة يدرك مدى صعوبتها.

معلوم أن الكويت يملك أفضل فريق محلي منذ عدة مواسم، ولديه أفضل العناصر من الناحية الفنية، لذا سيحاول مدربه الجزائري سعيد حجازي الاستفادة من الأفضلية الميدانية، وعنصر الخبرة، والتجانس الكبير بين لاعبيه لفرض سيطرته على مجريات اللعب، وحسم اللقاء لمصلحته مبكراً، مرتكزاً على دفاعه المعتاد "رجل لرجل" والهجوم المعاكس عبر الجناحين صالح الموسوي، وعبدالعزيز الشمري، بالإضافة لبراعة عبدالله الخميس في قيادة هجمات الفريق بتمريرات سريعة ومتقنة للاعب الدائرة عبدالرحمن البالول، فضلا عن لاعبي الخط الخلفي الأشقاء الساعد الأيمن عبدالله الغربللي، والأيسر محمد الغربللي، وخالد الغربللي.

خارج الصندوق

على الجانب الآخر، يأمل العربي وصيف الدوري الممتاز، تحقيق نهاية سعيدة لمغامرته هذا الموسم والظفر بلقب البطولة، لذا سيكون مدربه السلوفيني ماجيك مطالبا بالتفكير خارج الصندوق، والتخلي عن النمط الاعتيادي في التعامل مع المباريات النهائية، طمعاً في مفاجأة خصمه الكويت بطريقة لعب مختلفة دفاعاً وهجوماً.

ومن المرجح أن يفاجئ ماجيك خصمه بطريقة دفاع مختلفة عن طريقته المعتادة مصحوبة بهجوم سريع لخلخلة دفاعاته مرتكزاً على سرعة وبراعة يوسف حيدر وسالم محبوب في الشقين الهجوم والدفاعي، إضافة لعناصر الخبرة حسين صيوان وعبدالله مصطفى وسلمان الشمالي في الخط الخلفي، ووليد القلاف على الدائرة، تاركا مهمة حراسة عرين الأخضر على عاتق المتألق في الفترة الأخيرة مهدي خان.

السالمية والنصر

وفي المباراة الثانية سيحاول السماوي إنقاذ موسمه بالحصول على المركز الثالث في البطولة على حساب النصر الساعي كذلك إلى الظفر بالمركز الثالث، وتحقيق نهاية قوية لموسمه.

الأبيض بطل 19 سنة

من جهة اخرى، حقق فريق الكويت للشباب لكرة اليد تحت 19 سنة الثنائية هذا الموسم، بعدما توِّج بلقب بطولة كأس الشباب، إثر فوزه على السالمية 23-22 في المباراة النهائية، التي جرت أمس الأول على صالة نادي الكويت.

وجاء فريق القرين في المركز الثالث، بعد فوزه على كاظمة 31-26 في مباراة تحديد المركز الثالث.

يُذكر أن الكويت حصل على لقب دوري الشباب، بعد فوزه على غريمه السالمية، الثاني، في مباراة فاصلة، فيما جاء القرين بالمركز الثالث.

back to top