يخوض النادي الأهلي، في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مواجهة سهلة نسبيا، أمام مضيفه فريق النجوم، على ملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الـ29 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الفريق الأحمر المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة الضغط على بيراميدز متصدر جدول المسابقة، ومن ثم الدفاع عن اللقب والتتويج به في نهاية المطاف.

Ad

ويحتل الأهلي وصافة البطولة المحلية برصيد 64 نقطة، متساويا مع بيراميدز في عدد النقاط، لكن الفريق الأحمر خاض مباراتين أقل، ويطمح في إضافة 3 نقاط إلى رصيده، ومحاولة مصالحة جماهيره الغاضبة بعد الخروج الإفريقي والخسارة من بيراميدز.

وقام الجهاز الفني، بقيادة مارتن لاسارتي، بدراسة الخصم جيدا، وقال المدرب الأوروغواياني للاعبيه إن عليهم احترام فريق النجوم وعدم الاستهانة به، خصوصا أن لديه عناصر خبرة، مثل صلاح أمين ومحمود فتح الله، بجانب أن لاعبيه لديهم دفعة معنوية قوية بعد أن قامت إدارة النادي، برئاسة محمد الطويلة، بتعيين رمضان السيد، نجم الأهلي الأسبق، في منصب المدير الفني، كمحاولة أخيرة للإفلات من الهبوط.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام للأهلي، أن مواجهة النجوم ليست سهلة كما يظن البعض، لأنها أمام فريق ينافس في المنطقة الخطرة بجدول الدوري، بجانب أن الأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة دائما ما تكون قوية وصعبة على أهل "القمة والقاع".

ومن المقرر أن يخوض الأهلي لقاء الليلة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأحمد فتحي وعلي معلول، وفي الوسط يلعب عمرو السولية بجوار حمدي فتحي، وفي الوسط الأمامي رمضان صبحي وحسين الشحات وصالح جمعة، وفي الهجوم المغربي وليد ازارو.

في المقابل، يأمل فريق النجوم صاحب المركز الأخير برصيد 25 نقطة تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بإلحاق الهزيمة بالأهلي، وإحياء آماله ولو قليلا في الهروب من دوامة الهبوط.

وعقد رمضان السيد، المدير الفني الجديد، اجتماعا مع اللاعبين، طالبهم فيه بأهمية تقديم أداء رجولي، واستغلال الأخطاء التي يرتكبها دفاع الأهلي في تحقيق الفوز، والخروج بالنقاط الثلاث من اللقاء.

بيراميدز والمصري

وفي السادسة والنصف مساء اليوم، يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز مع نظيره المصري، ضمن مؤجلات الجولة الثلاثين من عمر المسابقة.

وتعد مواجهة اليوم بمنزلة تصحيح الأوضاع بعد تعثر بيراميدز في المباراة الأخيرة أمام المقاصة، وفقدان نقطتين بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ومن ثم يسعى صاحب الصدارة لاستعادة نغمة الانتصارات سريعا من أجل المحافظة على حظوظه في التتويج بالدوري المصري.

ويواجه بيراميدز شبح خسارة نقاط جديدة أمام المصري، خاصة أن مباراة الدور الأول بين الفريقين كانت درامية، بعد أن تعادل المصري في الوقت القاتل، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها.

في المقابل، يتطلع المصري صاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على الاستمرار بين الأربعة الكبار، ومن ثم المشاركة في إحدى البطولات الافريقية في الموسم المقبل، وعقد إيهاب جلال المدير الفني جلسة مع لاعبيه قال فيها إن عليهم احترام الخصم وعدم التنازل أمامه عن تحقيق نتيجة إيجابية.