افتتح مساء الخميس الماضي معرض «قريش المباركية» لأصحاب المبادرات والمشروعات الصغيرة برعاية وزير التجارة والصناعة وزير الخدمات خالد الروضان، وبمشاركة 54 مبادراً.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة البيوت الاستثمارية عبدالرحمن الخنة، أن دعم مبادرات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر أولوية أساسية ضمن المسؤولية الاجتماعية والدور الوطني للقطاع الخاص من أجل تهيئة بيئة الأعمال لتنمية تلك المشروعات «بما يحفز الشباب المبادرين على خوض مجال العمل الحر، وخلق جيل منتج يمثل قيمة مضافة إلى ثروتنا البشرية وقدرات الدولة الاقتصادية».

Ad

وقال الخنة إن المعرض يتيح لـ 54 مبادراً الفرصة لعرض مشروعاتهم بشكل متميز، ويدعم المبادرات الشبابية، وكذلك الدفع بالشباب نحو النجاح في العمل الخاص كقيمة حقيقية مضافة إلى الاقتصاد الكويتي.

أجواء تنافسية

بدورها، قالت المبادرة لولوة الصقر صاحبة مبادرة «comfy» إنها استفادت كثيراً من وجود العشرات من المبادرين تحت سقف واحد، مؤكدة أن «هذا يخلق أجواءً تنافسية، ويشكل تربة خصبة للاستفادة من تجارب بعضنا البعض».

من جهته، أكد المبادر عبدالرحمن الصالح، صاحب مبادرة «kassel candles»، أن «هذا المعرض يمثل نافذة ممتازة لعرض منتجاتهم، وكذلك لتبادل الخبرات مع غيرنا من المبادرين، لأن وجود هذا العدد الكبير منهم خلق حالة من الزخم الفكري والإبداعي، مما سيسفر عن حالة من التعاون فيما بيننا، فالعديد من المشروعات والمبادرات المشاركة تكمل بعضها بعضاً».