بوشهري: 46% إنجاز مباني غرب عبدالله المبارك

التنسيق جارٍٍ لتوصيل التيار الكهربائي إلى المشروع قريباً

نشر في 06-05-2019
آخر تحديث 06-05-2019 | 00:00
بوشهري متوسطة قياديي المؤسسة ومقاولي المشروع
بوشهري متوسطة قياديي المؤسسة ومقاولي المشروع
دعت وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري مقاولي مشروع غرب عبدالله المبارك إلى الالتزام بجودة الأعمال وتنفيذها حسب المواصفات.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للوزيرة بوشهري إلى موقع المشروع، رافقها خلالها نائب المدير العام لشؤون التنفيذ م. علي الحبيل ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم م. ناصر خريبط وعدد من مسؤولي المؤسسة لمتابعة سير العمل.

وصرحت بوشهري بأن نسبة إنجاز المباني العامة بالعقد تسير بمعدلات أعلى من الجدول الزمني المتفق عليه مع المقاول، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية 46 في المئة، في حين بلغت نسبة الانجاز التعاقدية 23 في المئة. واجتمعت الوزيرة مع الجهاز التنفيذي بالمؤسسة المسؤول عن المشروع وممثلي مقاولي العقود واطلعت على سير الاعمال بالعقود البالغ عددها (11)، وتضم 4 للمباني العامة و6 لمحطات الكهرباء الرئيسية والفرعية وكابلات الكهرباء، بالإضافة إلى عقد لخزان ومجرور شبكة مياه الأمطار.

وقامت بوشهري بجولة ميدانية في الموقع، وكان من أبرز المواقع التي زارتها العقد (1292)، حيث اطلعت على أول محطة كهرباء رئيسية (400 ك.ف) تنفذها المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وقد تم الانتهاء من أعمال العقد بنسبة 100 في المئة، وجار التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوصيل التيار للمشروع قريبا.

من جانبه، أكد الحبيل أنه من المتوقع انتهاء عقد المباني العامة، وتسليمه قبل موعده المزمع في مايو 2020.

back to top