«التقدم»: مشاريعنا ستجلب نمواً كبيراً خلال 2019-2021

عمومية الشركة أقرت توزيع 15% أرباحاً نقدية

نشر في 06-05-2019
آخر تحديث 06-05-2019 | 00:00
صرخوه مترئساً «العمومية»
صرخوه مترئساً «العمومية»
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة التقدم التكنولوجي فيصل صرخوه، إن تنفيذ مستشفى الجهراء ومستشفى الفروانية ومستشفى الصباح ومشاريع مستشفى مركز الكويت للسرطان تعد من الاستثمار الاستراتيجي والتخطيط للشركة.

وأضاف صرخوه، في كلمة تقرير مجلس الإدارة خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة، أمس، أن الشركة تركز على مصادر الإيرادات التي تحقق نمواً رابحاً مثل المواد الاستهلاكية والكواشف وما إلى ذلك وهي عامل مساعد في نمو الايرادات وصافي الأرباح خلال عامي 2017 و2018.

وأوضح أن تلك المشاريع هي جزء من التوسع العريض للبنية التحتية الطبية وتحسين جودة الخدمات الطبية وزيادة القدرة الطبية الداخلية للبلاد، التي تمثل استراتيجية الرعاية الصحية المستقبلية، مبيناً أن حكومة الكويت ووزارة الصحة تنفذ «أبراجاً طبية» جديدة من المتوقع أن تكتمل بحلول عام 2021.

وأكد أن «التقدم التكنولوجي» تعمل حالياً على تنفيذ مركز الكويت للسرطان ومستشفى الفروانية ومستشفى الصباح ومشروع مستشفى الولادة جديد في حين اكتملت مشاريع توسعة مستشفى الرازي ومستشفى الجهراء وكل هذه المشاريع ستجلب نمواً كبيراً للشركة خلال الأعوام 2019-2021.

وذكر أن تلك المشاريع ستعمل على تعزيز الميزة التنافسية الطويلة الأجل للشركة في تحقيق حصتها السوقية الكبيرة المستدامة وتسريع النمو للشركة والمساهمين فيها خلال السنوات المقبلة، مبدياً الثقة في الوضع الجيد للبناء والنجاح في السنوات المقبلة.

وبين أن الشركة حققت خلال السنة عائدات دخل قدرها 149.1 مليون دينار بواقع 11.5 في المئة أقل من عائدات العام الماضي وذلك لتنفيذ الجزء الأكبر من أعمال عقد مستشفى الجهراء الجديد خلال عام 2017، في حين حققت صافي أرباح قدره 6.6 ملايين دينار خلال عام 2018.

من جانب آخر، أفاد بأنه على الرغم من حصة الخسارة البالغة 2.4 مليون دينار الناتجة عن الاستثمار غير المباشر في القطاع الطبي والرعاية الصحية من خلال شركات زميلة، إذ نتج عن تلك الخسارة انخفاض صافي الربح عن العام الماضي، فإن الشركة تستمر في الاحتفاظ بحصتها الرائدة في السوق في هذا المجال بناء على التميز في الخدمة، مؤكداً أنها تواصل تطوير أعمالها من خلال الخدمات المتنوعة والمميزة وزيادة وتنويع الوكالات والتوزيع لمنتجات مبتكرة ومتخصصة وزيادة الإنفاق على هذا القطاع.

ووافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15 في المئة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 15 فلساً للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية كما تمت الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات.

back to top