روسيا: التحقيقات جارية لمعرفة أسباب حادث احتراق الطائرة الروسية

نشر في 06-05-2019 | 14:45
آخر تحديث 06-05-2019 | 14:45
الطائرة المنكوبة
الطائرة المنكوبة
قالت السلطات الروسية اليوم الاثنين أن التحقيقات جارية لمعرفة اسباب حادث احتراق طائرة ركاب روسية إثر هبوطها في مطار بالعاصمة موسكو أمس الأحد بعد اصطدام مقدمتها بأرض المدرج ما أدى إلى انفجار خزان الوقود.

ونقلت وكالة أنباء تاس عن الناطقة باسم لجنة التحقيق الفيدرالية سفيتلانا بيترينكو القول أن «التحقيقات ستنظر في أسباب حادث احتراق الطائرة من بينها عدم كفاءة قائد الطائرة وحدوث خلل فني إضافة إلى سوء الأحوال الجوية».

وذكرت أن التحقيقات ستدرس كذلك امكانية إصابة الطائرة بصاعقة جوية مما أدى إلى تعطل أجهزتها الإلكترونية، مبينة أن المحققين عثروا على الصناديق السوداء الخاصة بالطائرة وأخذوا كذلك عينات من وقود الطائرة لفحصها.

من جانبه، أكد وزير النقل الروسي يفغيني ديتريخ مصرع 41 راكباً في حادث تحطم طائرة «سوخوي سوبر جيت 100» الروسية في مطار (شيريموتوفا) في موسكو أمس الأحد.

وقال ديتريخ خلال مؤتمر صحفي أن 41 شخصاً بينهم أحد أفراد طاقم الطائرة لقوا مصرعهم في الحادث فيما تم انقاذ 33 راكباً آخرين نقل ستة منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ونفى في هذا السياق وجود أي توجه لوقف رحلات طائرات «سوخوي سوبر جيت 100»، مضيفاً أن الحكومة الروسية قررت دفع تعويضات لذوي الضحايا والمصابين.

من جهتها، قالت وزارة الطوارىء الروسية أنها لن توقف عمل هذا النوع من الطائرات التي تستخدمها الوزارة في رحلاتها الداخلية.

وعلى صعيد متصل أعلنت شركة «باور جيت» الفرنسية التي تصنع محركات لطائرة «سوخوي سوبر جيت» الروسية أنها مستعدة لارسال خبرائها إلى موسكو للمشاركة في التحقيق في حادث تحطم واحتراق الطائرة المنكوبة.

وكانت طائرة من طراز «سوخوي سوبر جيت 100» الروسية الحديثة قد احترقت خلال هبوطها بمطار «شيريموتوفا» في العاصمة موسكو أمس الأحد بعد اصطدام مقدمتها بأرض المدرج ما أدى إلى انفجار خزان الوقود.

يذكر أن الطائرة كانت تقوم برحلة بين مدينتي موسكو ومورمانسك في شمال روسيا وعلى متنها 75 راكباً إضافة إلى أفراد طاقمها الذي يتألف من خمسة أشخاص.

back to top