«أفنجرز: إند غيم» يتصدر إيرادات السينما الأميركية

نشر في 07-05-2019
آخر تحديث 07-05-2019 | 00:00
سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون
تصدر الجزء الرابع من سلسلة أفلام المغامرات "أفنجرز"، والذي يحمل عنوان "أفنجرز: إند غيم" أو (المنتقمون: نهاية اللعبة) إيرادات دور السينما بأميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، حسبما أظهرت تقديرات استوديوهات السينما..

وحقق الفيلم الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم هوليوود من بينهم روبرت داوني جونيور وبنديكت كومبرباتش وسكارليت جوهانسون ومارك روفالو، إيرادات بلغت 8.145 مليون دولار، وجاء في المركز الثاني فيلم الرعب والإثارة "ذا إنترودر"، الذي يشارك في بطولته كل من دينيس كويد وميجان جود ومايكل إيلى، محققا إيرادات بلغت 11 مليون دولار .

وحل في المركز الثالث فيلم الكوميديا والرومانسية "لونج شوت" الذي يشارك في بطولته كل من تشارليز ثيرون وسيث روجين وجون ديان رفائيل، محققا إيرادات بلغت 02.10 ملايين دولار.

وجاء في المركز الرابع فيلم الأنيميشن (أجلي دولز)، ويشارك في أداء أصوات شخصياته كل من كيلي كلاركسون ونيك جوناس وآيس-تي وواندا سايكس، محققا إيرادات بلغت 51.8 ملايين دولار.

واحتل المركز الخامس فيلم الخيال العلمي والمغامرات "كابتن مارفل"، الذي يشارك في بطولته كل من بري لارسون وصامويل إل جاكسون وجود لو، محققا إيرادات بلغت 27.4 ملايين دولار.

ونجحت الدعاية الضخمة والترقب الكبير لفيلم "أفنجرز: إند غيم" في هذا الاستثمار الربحي الكبير، والبداية كانت مع أرقام الافتتاح في أميركا الشمالية، إذ حقق الفيلم 157 مليون دولار في أول أيامه متخطيا حامل اللقب فيلم حرب النجوم "اسقاط القوة " بـ 37 مليون دولار. وحصد الفيلم في اليوم الثاني 357 مليون دولار داخل أميركا، ليحقق بذلك أعلى افتتاحية نهاية أسبوع.

ويحتل الفيلم حاليًا المركز 17 في قائمة أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات حول العالم بفروق طفيفة عن أفلام عدة، بالتأكيد سيتجاوزها في الأيام القادمة وينضم إلى النادي الصغير جدًا للأفلام التي حققت ملياري دولار، والذي يضم فقط أربعة أفلام هي: فيلم آفنجرز السابق و"حرب النجوم: يقظة القوة"، ويبقى أمامه التحدي الأكبر ممثلا في فيلمي المخرج جيمس كاميرون اللذين يتصدران القائمة.

في المركز الأول يتربع فيلم "Avatar" (القرين) بمليارين و788 مليونا، وبعده يأتي فيلم "Titanic" (تيتانيك) الذي لا يزال رقمه صامدًا وهو ملياران و187 مليونا. من المعروف أن الأسابيع الأولى للعرض هي التي تحمل الأرقام الأضخم.

back to top