«البحرية»: اقتناص الفرص المتاحة في القطاع النفطي

عمومية الشركة وزعت أرباحاً نقدية بنسبة 5%

نشر في 06-05-2019
آخر تحديث 06-05-2019 | 20:00
No Image Caption
قال الرئيس التنفيذي لشركة المقاولات والخدمات البحرية علي الشمري، إن شركة الإنشاءات البحرية العالمية بَنَت بارجة جديدة وفقا لأحدث المواصفات العالمية وسيتم تسلمها نهاية مايو الجاري بقيمة 13.5 مليون دولار، عن طريق إحدى الشركات التابعة.

وأكد الشمري أمام الجمعية العمومية العادية للشركة التي اجتمعت أمس، بنسبة حضور بلغت 92.89 في المئة أن الشركة لديها خبرة كبيرة تعود لأربعين عاماً في مجال الإنشاءات والصيانة البحرية، مضيفا أنه جارٍ التفاوض للحصول على أفضل الشركات العاملة في هذا المجال لتنويع وتوسيع الأنشطة التشغيلية للشركة وللعمل على اقتناص الفرص المتاحة في القطاع النفطي.

وقال إنه تم الانتهاء من بناء مجمع الشركة بمنطقة شرق الأحمدي على مساحة 6 آلاف متر مربع يتكون من دورين بمساحة بناء قدرها 7942 متراً مربعاً، إذ تم الاستلام النهائي للمبنى في فبراير الماضي.

وأضاف أن إجمالي حقوق المساهمين بلغ 47.35 مليون دينار، مقارنة مع 49.9 مليون دينار، كما حققت الشركة أرباح صافية بلغت 969 ألف دينار، وبلغت ربحية السهم 4.24 فلوس مقارنة مع أرباح صافية لعام 2017 بلغت 2.269 مليون دينار بربحية سهم بلغت 9.92 فلوس للسهم الواحد.

وأوصت الجمعية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من رأس المال أي بواقع خمسة فلوس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد لثلاث سنوات مقبلة ضم كلاً من شركة «أسمنت الكويت»، وشركة «آي أم فيوتشر التجارية و»شركة آي أم فيوتشر العقارية «، أيمن بنوا ن البنوان، وعبدالعزيز الراشد، وجابر الدعيج الصباح، وأسامة العبدالجليل، وأحمد الرفاعي، وعضو احتياط شركة»أمواج الدولية العقارية».

back to top