بايدن: ترامب «مهرّج» ويريد معركة مصارعة في الوحل

الرئيس الأميركي يهنئ المسلمين برمضان ويحض مولر على عدم الشهادة

نشر في 07-05-2019
آخر تحديث 07-05-2019 | 00:04
بايدن يوقّع على كرسي متحرّك لأحد مؤيديه قبل أيام
بايدن يوقّع على كرسي متحرّك لأحد مؤيديه قبل أيام
وصف جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي السابق المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية عام 2020، الرئيس دونالد ترامب، الذي يهزأ دائما من منافسيه، بأنه "مهرج".

وخلال اجتماع لجمع الأموال في كولومبيا في كارولاينا الجنوبية، تعرض بايدن للانتقاد من جانب أحد مناصريه بسبب طريقته في الرد على ترامب الذي يطلق عليه لقب "جو النائم".

وقال هذا المناصر للمرشح الديمقراطي: "أريدكم أن تردوا، عندما يُطلق عليكم لقب، يجب أن تعطوه لقبا في المقابل"، فأجاب بايدن: "هناك الكثير من الألقاب قد أحب أن أطلقها على هذا الرجل، يمكن أن تبدأوا بمهرج".

وأكد بايدن، المحنك في السياسة الأميركية، أنه لن يتردد في الرد على هجمات ترامب، لكنه لا يريد أن يتمكن الرئيس من تحويل الانتباه عن المسائل المهمة، مضيفا: "ما لا أريده هو أن يجذبني فيما يريد أن أفعله. إنه يريد أن تكون معركة مصارعة في الوحل".

من ناحية أخرى، هنأ الرئيس الأميركي مسلمي العالم بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال في بيان نشره البيت الأبيض: "أوجه أطيب تحياتي لجميع المسلمين الذين يستقبلون شهر رمضان المبارك"، مضيفا: "تشاركني السيدة الأولى ميلانيا في توجيه أطيب تمنياتنا للمسلمين بالولايات المتحدة وحول العالم بالاحتفال بشهر رمضان المبارك".

وتابع: "طوال هذا الشهر، لدينا جميعا فرصة للتفكير في النعم التي منحت لنا، وأن نعمل من أجل فيض أكبر من الود تجاه بعضنا البعض. والعمل من أجل مزيد من المودة مع بعضنا البعض. معا، بروح رمضان، يمكننا تحقيق مجتمع أكثر تآلفا واحتراما".

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأميركي أن على المدعي الخاص روبرت مولر "عدم الإدلاء بشهادته" أمام الكونغرس بشأن التحقيق الذي أجراه حول مسألة تدخل روسيا في انتخابات 2016 الرئاسية.

وطلبت اللجنة القضائية، التابعة لمجلس النواب، من مولر الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس في 15 مايو بشأن التحقيق الذي قاده على مدى نحو عامين، وتوصل إلى أن ترامب سعى لمنع استكماله لكنه لم يشر إلى ما إذا كان من الواجب توجيه اتهام إليه بعرقلة سير العدالة.

وفي رد فعله على الدعوة، قال ترامب عبر "تويتر": "لم تكن هناك أي جريمة، إلا من قبل الطرف الثاني، وهو أمر من المذهل أن التحقيق لم ينظر فيه. على بوب مولر عدم الإدلاء بشهادته".

back to top