الجلاوي ورئيس جمارك أوزبكستان بحثا التعاون

حصيلة مزاد «الجمارك» 95 ألفاً و800 دينار

نشر في 07-05-2019
آخر تحديث 07-05-2019 | 00:00
الجلاوي خلال استقباله عظيموف
الجلاوي خلال استقباله عظيموف
استقبل المدير العام للإدارة العامة للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، في الديوان العام للجمارك بمنطقة الشويخ، رئيس لجنة الجمارك الحكومية في أوزبكستان موراد عظيموف، وسفير أوزبكستان لدى الكويت د. بهر ماجان أعلايوف.

ويأتي اللقاء الذي حضره مسؤولون من الجمارك الكويتية لتعزيز التعاون الجمركي بين البلدين، وفي إطار التحضير للاجتماع الأول للجنة الحكومية الكويتية - الأوزبكستانية، المقرر عقدها لاحقا في العاصمة طشقند. وتطرق الوفد الأوزبكستاني إلي الامتيازات التجارية والتسهيلات الجمركية التي شهدتها أوزبكستان في السنوات الأخيرة، وعبّروا عن رغبتهم الصادقة في تعزيز مجالات التعاون مع جمارك الكويت.

وخلص الاجتماع إلى تأكيد أهمية زيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين، واقتراح تقديم مشروع اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك.

وأكد الجلاوي متانة العلاقات التي تربط بين البلدين، لافتا إلى أهمية بحث مجالات وسبل التعاون الجمركي بين البلدين.

من جهته، أعرب الوفد الأوزبكستاني عن خالص شكره وتقديره للمستشار الجلاوي على حفاوة الاستقبال وحسن التعاون والتنسيق بين الجانبين، وفي ختام اللقاء جرى تبادل الدروع التذكارية.

في مجال آخر، أعلن الجلاوي تحقيق رقم قياسي بشأن البضائع التي عرضت، وبيعت في المزاد العلني الذي أقيم نهاية الاسبوع الماضي بمقر بيت المال في منطقة الصليبية، مشيرا إلى أن حصيلة المزاد الأخير بلغت 95 ألفا و800 دينار، وتعتبر الأعلي بتاريخ الجمارك منذ إنشاء بيت المال.

وقال الجلاوي إن المزادات السابقة شهدت إقبالاً لافتاً، مرجحاً أن تشهد المزادات المقبلة إقبالاً متزايداً، بعد أن اتخذت "الجمارك" من خلال اللجنة المختصة إجراءات جديدة تتعلق بمبدأ الشفافية بالإعلان والبيع، وهو يتيح الفرصة للراغبين بالمشاركة والمزايدة على المواد المعروضة، وبما يعود بالنفع على المشتري ويحقق أرباحا إضافية تصب في خزينة الدولة.

back to top