قطع كل من دنفر ناغتس وتورونتو رابتورز شوطا نحو نهائي منطقتيهما، بتقدمهما 3-2 على بورتلاند ترايل بلايزرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز تواليا، أمس الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المنطقة الغربية، أصبح دنفر ناغتس على بُعد فوز واحد من بلوغ النهائي الأول له منذ عقد من الزمن، بتخطيه ضيفه بورتلاند 124-98.

Ad

وبرز مع الفائز الثلاثي الضارب لاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش (25 نقطة و19 متابعة)، بول ميلساب (24 نقطة و8 متابعات) والموزع جمال موراي (18 نقطة و9 تمريرات حاسمة).

ويلتقي الفائز في نهائي المنطقة المتأهل من سلسلة غولدن ستايت ووريزر حامل اللقب في آخر موسمين وهيوستن روكتس (2-2).

وسجل ميلساب 19 من نقاطه الـ24 في الشوط الأول من المباراة الأولى غير المتوازنة ضمن سلسلة كان دنفر يتقدم بمجموع نقاطها بفارق بسيط (464-462).

ولم يتأخر دنفر في المباراة، فوسع فارق النقاط بالربع الأول إلى 18 بين الشوطين، و28 قبل الربع الأخير، ووصل الفارق إلى 31 نقطة، قبل أن يبدأ المدرب بإراحة أساسييه.

وفي المنطقة الشرقية، أصبح تورونتو أيضا على بُعد فوز واحد من النهائي، بتخطيه ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بسهولة 125-89.

وهذا أكبر فوز لتورونتو في تاريخ مشاركاته بالأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، وأسوأ خسارة لفيلادلفيا منذ سقوطه بفارق أربعين نقطة أمام بوسطن سلتيكس في المباراة الأولى من نهائي المنطقة الشرقية عام 1982.

واستغل لاعبو تورونتو مرض لاعب ارتكاز فيلادلفيا الكاميروني جويل امبيد (13 نقطة و6 متابعات) بالتهاب رئوي، وسيطروا على المباراة، بفضل هجوم متوازن للكاميروني الآخر باسكال سياكام (25 نقطة)، كواهي لينارد (21 نقطة و13 متابعة)، الموزع كايل لوري (19 نقطة) وداني غرين (17).

وأراح مدرب تورونتو نجومه، خصوصا لينارد، طوال الربع الأخير، بعد تعميق الفارق (64-43 بين الشوطين)، إذ حسم المباراة منطقيا في ربعها الثاني، بالابتعاد بفارق عشرين نقطة عن ضيفه.

وأظهر فيلادلفيا ملامح البقاء ضمن أجواء المباراة، عندما سجل 10-2 مطلع الشوط الثاني، لكن محاولته أحبطها تورونتو بسرعة.

وكان لينارد المبادر إلى تسجيل كرات ساحقة في الثالث ومساعدة فريقه على التقدم 92-70. ووصل الفارق إلى أربعين نقطة (123-83)، بعد سلة نورمان بأول الساحقة قبل 2.24 دقيقة على نهاية الوقت.

وعلَّق مدرب فيلادلفيا، بريت براون، على أداء لينارد: "كواهي قدم مباراة رائعة، وحصل على الدعم من زملائه".