«السكنية» تتجه للاستمرار مع المقاول الصيني المتأخر في المطلاع

نشر في 09-05-2019
آخر تحديث 09-05-2019 | 00:00
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن استمرار تأخر المقاول الصيني، المتعهد بتنفيذ العقد الثاني بمدينة المطلاع السكنية للبنى التحتية لـ18519 قسيمة في 8 ضواح، بنسبة تصل الى 35 في المئة، بعد بلوغ نسبة إنجازه الفعلية الى 33.36 في المئة، مقابل 68.31 في المئة نسبة تعاقدية، كما أن نسبة إنجازه الفعلية ارتفعت الى 1.83 في المئة خلال الشهر الماضي فقط، بعد أن كانت في مارس 2.97%.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها الخاصة، أن المؤسسة تستعد لعقد مؤتمر صحافي الأسبوع المقبل، برئاسة المدير العام لـ«السكنية» م. بدر الوقيان لإعلان إجراءات المؤسسة تجاه تأخر المقاول الصيني، وكيفية التعامل مع قسائم المشروع ومواعيد أذونات البناء.

وذكرت المصادر أن المؤسسة قد تتجه إلى الاستمرار مع المقاول ذاته دون فسخ العقد، مع وضع عدد من الخطوط الحمر الجديدة لتنفيذ العقد، وفق خطط زمنية مضغوطة لتوزيع أذونات البناء على المواطنين دون تأخير قدر المستطاع.

وكشف التقرير الشهري لقطاع التنفيذ عن أبريل الماضي، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن مشروع مدينة المطلاع السكنية في عقدها الأول، المعني بأعمال الطرق الرئيسة وشبكات خدمات البنية تحت تنفيذ التحالف الإيطالي - التركي، شهد ارتفاعا في نسب الإنجاز الفعلية إلى 64.87 في المئة عن النسبة التعاقدية 56.16 في المئة.

back to top