«الجهاد» تتوقع حرباً على غزة خلال الصيف

نفت وجود أي خلاف مع «حماس»

نشر في 09-05-2019
آخر تحديث 09-05-2019 | 00:03
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة
توقع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة اندلاع حرب في غزة خلال الصيف، مهددا بأنه لو استمرت المواجهات الأخيرة في القطاع لكانت الفصائل الفلسطينية قصفت كل المدن الإسرائيلية.

وفي مقابلة مع قناة «الميادين»، قال النخالة: «نتوقع في إطار مساعي سحب سلاح المقاومة في غزة اندلاع حرب خلال الصيف»، مضيفا: «ما حدث في غزة مناورة بالذخيرة الحية، استعدادا للمعركة الكبرى التي نراها آتية لا محالة».

وأشار إلى أن «جهودا تبذل الآن لمحاولة احتواء قطاع غزة، وتجريده من سلاح المقاومة، ونحن كمقاومة في غزة سنخوض أي حرب تواجهنا بكل جدارة وجاهزية واستعداد».

ولفت إلى أن «إسرائيل تحاول دوما أن تضرب العلاقة بين حماس والجهاد الإسلامي»، مبينا أن «التنسيق مع حماس في أعلى مستوى ولا يوجد أي خلاف. ونحن متفقون مع الإخوة في حماس حول البرنامج المقبل في مواجهة إسرائيل والرد على اعتداءاتها»، وأكد «نحن متفقون مع حماس على كل شيء، وخصوصا قيادتها لقطاع غزة، وهو أمر يريحنا كثيرا لأنها حركة مقاومة».

إلى ذلك، انطلقت الصافرات في أنحاء إسرائيل أمس لمدة دقيقتين، إيذانا ببدء مراسم إحياء ذكرى قتلاها في المعارك والحروب، إيذانا ببدء احتفالات «الاستقلال».

ووفقا لوزارة الدفاع الإسرائيلية، فقد قتل 23741 شخصا في معارك إسرائيل وحروبها منذ عام 1860، ويشمل ذلك قتلى «هجمات المسلحين».

في سياق آخر، طالب الفلسطينيون الاتحاد الأوروبي بتولي مسؤولية الدفاع عن حل الدولتين إذا تجاهلت خطة السلام الأميركية المرتقبة مسألة إقامة دولة فلسطينية، والدعوة لمؤتمر دولي يؤكد على الإجماع العالمي لرفض النهج الأميركي.

back to top