«الكهرباء» تقيس مدى رضا موظفيها عن العمل

نشر في 10-05-2019
آخر تحديث 10-05-2019 | 00:03
No Image Caption
في سابقة هي الأولى من نوعها، أجرت وزارة الكهرباء والماء استبياناً لقياس مدى رضا موظفيها عن العمل وعن مواقعها، وعن أوقات العمل ومدى ملاءمتها للأعمال الموكلة إليهم.

وعرضت الوزارة الاستبيان المكون من 10 أسئلة مختلفة على مواقع التواصل الخاصة بها، حرصا منها على أن تصل الأسئلة إلى كل موظفيها في جميع القطاعات.

وشملت الأسئلة "سنوات العمل في الوزارة، وهل تم تدريبك كموظف خلال فترة تعيينك في الوزارة؟ وهل تتناسب ساعات الدوام مع كمية العمل المطلوبة منك؟ وهل لديك المعلومات والبيانات اللازمة للقيام بعملك على أكمل وجه في القطاع الذي تتبعه؟ وهل تم شرح المهام الوظيفية المطلوبة منك عند تسلم العمل؟ وماذا عن طموحك؟ وهل يحقق العمل في الوزارة طموحك وهدفك الوظيفي؟

وتطرقت الأسئلة كذلك إلى مدى رضا الموظفين عن المزايا التي يتمتعون بها في الوزارة؟ وهل يؤيدون تطبيق نظام الساعات المرنة للدوام الرسمي في الوزارة؟ وماذا عن مكان العمل ومدى نظافته؟ وانتهت بسؤال حول الخدمات التي يراها الموظف مهمة، ويتمنى توفرها في الوزارة.

استبيان وزارة الكهرباء

ووضع الاستبيان العديد من الاختيارات لكل سؤال ما بين "أوافق وأوافق بشدة ولا أوافق".

وأكدت مصادر، لـ "الجريدة"، أن الاستبيان أحد الوسائل التي يمكن من خلالها تطوير منظومة العمل في وزارة الكهرباء والماء، وفي قطاعاتها المختلفة.

وبينت المصادر أن الوزارة حرصت من خلال الاستبيان على أن يكون أحد الوسائل التي يمكن من خلالها تطوير أداء الموظفين من خلال معرفة احتياجاتهم في العمل، والمشاكل التي يمكن مواجهتها ليتم وضع حلول عاجلة لها، وتوفير سبل الراحة للموظفين، حرصاً على الوصول إلى مستوى أعلى من الأداء في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أن بعض الردود على الاستبيان ركزت على صرف بعض البدلات وإعادة مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بشأنها ومنها "بدل العيار".

back to top