غوارديولا: فرصة التتويج بين أيدينا

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:04
 المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا
المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا
علق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا حول وضع فريقه قبل المرحلة الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم اليوم، والتي ستشهد حسم اللقب لصالح أحدهما.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي امس الاول، تعليقا على تحقيق 13 فوزا متتاليا في الدوري المحلي: "هذا امتياز، أن نبلغ هذه المرحلة هو حلم، بصراحة لم أتوقع قبل أشهر عندما ابتعدنا بفارق سبع نقاط عن ليفربول، أن نصل الى المرحلة التي نحن فيها اليوم. فرصة التتويج وأن نصبح الأبطال بين أيدينا، في حال فزنا بمباراتنا وهذا ما علينا القيام به".

وأكد غوارديولا ضرورة انتزاع اللقب لتفادي "تدمير" الفريق من قبل النقاد. وأوضح "رأينا في دوري أبطال أوروبا"، في إشارة الى خسارة برشلونة الإسباني أمام ليفربول وأياكس أمستردام الهولندي أمام توتنهام رغم تقدمهما في ذهاب الدور نصف النهائي، "الفريقان خسرا مرة واحدة لكن الجميع دمرهما، دمروا المدربين، دمروا الناديين ، القيام بالأمور بشكل مذهل، بشكل جيد، نعرف العالم الذي نعيش فيه وعلينا تحقيق الفوز".

وتابع: "في مباراة واحدة يمكن لأي شيء أن يحصل، خطأ واحد من قبلنا، أداء مذهل من الطرف الآخر، خطأ واحد من الحكم قد يحسم اللقب، لذا علينا أن نكون أكثر دقة، أن نكون أفضل، ونحاول الفوز بالمباراة".

وأضاف: "إذا حققنا لقبين تواليا (في الدوري الممتاز) فالأمر سيكون جميلا لكنه لن يغير الكثير. الواقع هو أننا لعبنا بشكل مذهل طوال الموسم في مختلف المسابقات، وتتبقى لنا مباراتان (واحدة في الدوري والأخرى في نهائي كأس إنكلترا ضد واتفورد)، مباراتان نهائيتان من أجل لقبين، علينا أن نكون أقوياء ذهنيا علما بأن المنافسة ستكون صعبة".

back to top