بينيلوبي كروز تنتظر جائزة فخرية من مهرجان سان سيباستيان

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:00
 الممثلة الاسبانية بينيلوبي كروز
الممثلة الاسبانية بينيلوبي كروز
تنتظر الممثلة الاسبانية بينيلوبي كروز تكريمها بجائزة فخرية عن مجمل مسيرتها الفنية في مهرجان سان سيباستيان السينمائي، الذي ستكون نجمته أيضا.

بينيلوبي البالغة (45 عاما) هي "الممثلة الإسبانية الأكثر شهرة في العالم"، وفق ما جاء في بيان صادر عن منظمي المهرجان، الذي سيقام في الفترة من 20 سبتمبر إلى 28 منه في مدينة سان سيباستيان الواقعة شمال إسبانيا.

وكروز التي حازت جائزة أوسكار عام 2008 عن دورها في فيلم "فيكي كريستينا برشلونة" للمخرج وودي ألن، وجوائز أخرى، هي الشخصية الإسبانية الخامسة التي تحصل على "جائزة دونوستيا" الفخرية التي "تكرم مسيرة شخصيات مهمة في عالم السينما ومساهماتها فيه.

أما الشخصيات الإسبانية التي حصلت على هذه الجائزة، إضافة إلى كروز، فهي كارمن ماورا وأنطونيو بانديراس وباكو رابال وفرناندو فرنان غوميز.

وقالت بطلة "دولور إي غلوريا" لبيدرو ألمودوفار عام 2019، في بيان: "أتلقى خبر نيلي هذه الجائزة بتأثر كبير، وأنا ممتنة لمهرجان سان سيباستيان".

وسبق أن شاركت النجمة في تصوير اعلان مع "شواروفسكي" لعرض أقراط ذهبية، قلادات بسيطة وخواتم ملونة، وفهمت الممثلة هذا الأمر، لذلك كشفت النقاب عن مجموعتها الجديدة لدار شواروفسكي.

وسميت المجموعة "قمر الشمس"، المستوحاة من النجوم، من أقراط متلألئة وقلادات وأساور وخواتم وبروشات برّاقة كلها مزخرفة بالنجوم السماويّة، منفّذة بالروديوم والذهب الوردي.

وكان النجم الاسباني انطونيو بانديراس فاز بالجائزة عينها التي ستنالها كروز، كما ان بانديراس سيعود مع المخرج الإسباني المودوفار إلى خطوات السجادة الحمراء لمهرجان "كان" السينمائي من خلال فيلم "pain and glory"،

الذي تشاركه فيه دور البطولة بينيلوبي كروز.

وبدأ بانديراس بناء حياةٍ مهنية في هوليوود في أوائل التسعينات، وبعد ظهوره القصير في فيلمMadonna : Truth or Dare (1991)، وحظي بأول دور مهم له مع فيلم The Mambo Kings (1992)، ونتيجة عدم إتقانه اللغة الإنكليزية بشكلٍ كامل، اضطر لتعلم خطوط دوره صوتياً؛ وعلى الرغم من ذلك التحدي، كان أداؤه رائعاً في الفيلم.

مع ذلك، بدأت شهرته تنتشر بشكلٍ حقيقي في الولايات المتحدة في العام التالي، عندما مثّل في فيلم الدراما Philadelphia (1993)، حيث أدّى دور شخصٍ مثلي الجنس يقع في حب محام مصابٍ بالإيدز (لعب توم هانكس دور المحامي).

لقي بانديراس نقداً إيجابياً كبيراً نتيجة أدائه في الفيلم. وفي العام التالي، ظهر بانديراس في فيلم Interview with the Vampire جنباً إلى جنب مع براد بيت وتوم كروز، مما أكسبه شهرةً واسعة.

back to top