مستقبل أليغري في دائرة الضوء

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:02
 ماسيميليانو أليغري
ماسيميليانو أليغري
بات مستقبل ماسيميليانو أليغري كمدرب مع يوفنتوس، المتوج بطلا للمرة الثامنة تواليا، في دائرة الضوء، مع تعاظم التوقعات حول منصبه، في حين ينتقل فريقه إلى العاصمة، لمواجهة روما في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وضمن يوفنتوس قبل مراحل عدة من انتهاء البطولة اللقب الخامس تحت إشراف أليغري، الذي خلف في عام 2014 أنطونيو كونتي.

ويمتد عقد المدرب السابق لميلان وكالياري عاما آخر مع يوفنتوس.

ووفق بعض التقارير، يثير أليغري اهتمام بطل فرنسا باريس سان جرمان العاثر الحظ في مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم إنفاقه مبالغ طائلة لشراء اللاعبين، لاسيما النجم البرازيلي نيمار من برشلونة مع 222 مليون يورو (رقم قياسي)، والفرنسي الواعد كيليان مبابي (180 مليون يورو) من موناكو.

وإذا صدقت التوقعات، فقد تصبح عودة كونتي، الذي قاد الفريق إلى الألقاب الثلاثة الأولى في هذه السلسلة الناجحة، للإشراف على فريق "السيدة العجوز" واقعا، وسيدخل على الأرجح في تنافس مع مدرب تشلسي الإنكليزي حاليا ونابولي سابقا ماوريتسيو ساري.

وبعد أن ضمن التأهل مع نابولي إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لا يزال ليوفنتوس دور يلعبه في عملية التأهل إلى المسابقة الأوروبية الأولى.

ويحل فريق أليغري اليوم ضيفا على روما السادس، قبل أن يستضيف في المرحلة المقبلة أتالانتا الرابع في مباراة ثأرية للأول.

وتميل الكفة بوضوح لمصلحة روما، الذي لم يخسر إلا مرة واحدة أمام يوفنتوس على الملعب الأولمبي في آخر سبعة لقاءات (3 انتصارات و3 تعادلات)، تعود إلى مايو 2014، في حين سيحاول بمواجهة أتالانتا الثأر لخروجه من مسابقة الكأس.

ويلعب اليوم أيضا تورينو مع ساسولو، وسمبدوريا مع إمبولي، وفروزينوني، الذي رافق كييفو عائدا إلى الثانية، مع أودينيزي، وسبال مع نابولي.

back to top