موقع مسجد في «هدية» يتحول إلى صالة أفراح!

المتبرع أخذ الموافقات لبنائه... وقيادي بـ «الأوقاف» يوقفه

نشر في 12-05-2019
آخر تحديث 12-05-2019 | 00:02
No Image Caption
بين ليلة وضحاها حوّل أحد مسؤولي وزارة الأوقاف قرار بناء مسجد تبرع به أحد المواطنين على نفقته الخاصة إلى قرار بناء صالة أفراح وسط ذهول المتبرع وأهالي المنطقة الذين صدموا بهذا القرار!

المواطن المتبرع روى لـ«الجريدة» قصة هذا القرار المتفرد والغريب، مفيداً بأنه خاطب وزارة الأوقاف مطالباً إياها بالموافقة على بناء مسجد على نفقته الخاصة وتحديد موقع لهذا المسجد، وبالفعل خصصت الوزارة الأرض في منطقة هدية القطعة 2 ثم شرع في أخذ جميع الموافقات الرسمية من المجلس البلدي وبلدية الكويت ووزارة الأوقاف على بناء المسجد.

إجراءات رسمية

وأضاف المواطن أنه عندما شرع في إجراءات الكشف على الموقع قبل البناء تبين وجود خدمات أرضية بالموقع، وطُلب منه إزاحة الموقع بواقع 40 متراً عن الموقع المخصص، وقد امتثل لهذا القرار وشرع بالإجراءات الرسمية مرة أخرى وحصل على كل الموافقات، لكنه فوجئ بأن أحد قيادات وزارة الأوقاف يأمر بوقف المشروع لأن أحد المتنفذين يريد بناء صالة أفراح بدلاً من المسجد، على الرغم من وجود صالة أفراح قريبة جداً في المنطقة.

رفع الظلم

وأضاف المواطن، الذي كاد يفقد صوابه بسبب هذا الإجراء، أنه حاول بكل الطرق الوصول إلى وزير الأوقاف أو أحد قيادات الوزارة لرفع الظلم الذي وقع عليه وعلى أبناء المنطقة جراء هذا القرار الذي اتخذه مسؤول لمصلحة شخص متنفذ، ضارباً بعرض الحائط كل القرارات والموافقات الصادرة من الجهات الرسمية بالدولة.

back to top