القادسية يتمسك ببصيص من الأمل بكأس الاتحاد الآسيوي

يواجه السويق العماني أملاً في تحقيق الوصافة وخدمة الآخرين

نشر في 13-05-2019
آخر تحديث 13-05-2019 | 00:03
يوسف ناصر امام النجمة في المباراة الاخير للأصفر في الكأس الاسيوي
يوسف ناصر امام النجمة في المباراة الاخير للأصفر في الكأس الاسيوي
يدخل فريق القادسية لكرة القدم في امتحان أخير بكأس الاتحاد الآسيوي، أملا في تحقيق الفوز على السويق العماني على أرضه، على أن تصب نتائج بقية المجموعات في مصلحته، ليصعد كأفضل فريق في المركز الثاني إلى الدور الثاني.
يواجه فريق القادسية لكرة القدم فريق السويق العماني عند التاسعة من مساء اليوم على استاد السيب، في ختام مواجهات الدور التمهيدي من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

ويحتل الأصفر المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الوصيف المالكية البحريني، فيما يوجد العهد اللبناني في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، وفي المركز الأخير السويق العماني بنقطة واحدة.

ويحتاج القادسية من أجل التأهل إلى الدور الثاني، مصاحبا 3 فرق من غرب آسيا، إلى الفوز على السويق بعدد وافر من الأهداف، على أن يحقق الجزيرة الأردني الفوز على الكويت في المجموعة الثانية، ويفوز العهد اللبناني على المالكية بالمجموعة الثالثة، ويتعادل الجيش السوري مع النجمة البحريني ضمن مباريات المجموعة الأولى.

ويدرك الأصفر أنه من وضع نفسه في الحسابات الصعبة من أجل التأهل، بعد أن فرط في نقاط سهلة على أرضه ووسط جماهيره، عندما خسر من المالكية، ومن العهد اللبناني إيابا، وتعادل معه ذهابا في بيروت.

وتشهد صفوف الأصفر غياب أحمد الرياحي لعدم قدرة الأخير على الوجود ضمن قائمة الفريق في البطولة، في حين تعافى سلطان العنزي، الذي غاب عن الفريق في مواجهة الشباب الماضية في الدوري الممتاز، ويغيب خالد إبراهيم بداعي الإصابة.

ويقود هجوم الأصفر بدر المطوع، ويوسف ناصر، يعاونهما في الوسط عبدالله ماوي، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وإسراء الحموية، وفي الدفاع عامر المعتوق، وفهد المجمد، وايبابوي بكر، وخالد القحطاني، وفي حراسة المرمى خالد الرشيدي.

وسيكون يوسف ناصر مهاجم الأصفر الصريح، على أن يحظى بدر المطوع بحرية الحركة، لمعاونة عبدالله ماوي، وأحمد الظفيري في صناعة الألعاب، بينما ستكون مهمة الثنائي الحموية، والعنزي دفاعية في وسط الملعب، لمنح الأطراف القحطاني والمعتوق، حرية التقدم والقيام بواجبات هجومية.

في المقابل، يعول السويق العماني على توليفة أغلبها من عناصر الشباب، في ظل إحلال وتجديد قامت به إدارة النادي في الموسم الحالي.

ولا يعاني الفريق العماني أي ضغوط في المباراة، بعد أن ودع المنافسات مبكراً، إلا أنه يأمل ترك بصمة إيجابية في مواجهة فريق بحجم القادسية.

back to top